رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ad ad ad ad

نادية مصطفى: جنودنا على الجبهة بتحمي مصر وإحنا القوة الناعمة

الثلاثاء 14/نوفمبر/2017 - 08:45 م
الفنانة الكبيرة نادية
الفنانة الكبيرة نادية مصطفى
محمد العدوى
طباعة
قالت الفنانة الكبيرة نادية مصطفى: إن الفن يؤثر بشكل كبير في المجتمع، مؤكدة أنه إذا كان هناك جنود على الجبهة تحمي مصر، فنحن أيضًا القوة الناعمة التي تحارب بها الدولة الابتذال والأخلاق المتدنية.
وأضافت، خلال تصريح خاص لـ"البوابة نيوز": "أن الفن والرياضة هما القوتان الناعمتان في أي بلد، وأن كرة القدم هي التي تدخل البهجة على قلوب المصريين، ورفع العلم المصري شيء عظيم"، رافضه الكشف عن انتمائها الكروي مازحه: "أنا مصرية".
جاء ذلك على هامش فاعليات مهرجان الموسيقى العربية في الدورة الـ26، بدار الأوبرا بالإسكندرية "مسرح سيد درويش"، والتي شاركت فيه نادية مصطفى بمجموعة من الأغاني منها "مسافات"، و"حلم"، و"راجع الشتا"، و"الصلح خير"، و"جاي في إيه"، و"رد اعتباري"، و"قولها أنت".
وقالت نادية: "أنا سعيدة بمشاركتي في مهرجان الموسيقى العربية وأشكر الدكتورة إيناس عبدالدائم والدكتورة جيهان مرسي على إتاحتهم لي المشاركة في المهرجان".
وأضافت: "أن كل مطربين الوطن العربي بيفتخروا بمهرجان الموسيقى العربية ويشرفهم لو اختيروا للمشاركة فيه، واحترم جدا مسرح أوبرا سيد درويش، حيث كانت بدايتي من الإسكندرية التي تحمل لي ذكريات جميلة".
وأشارت إلى "أن جمهور مهرجان الموسيقى العربية في كل محافظات مصر بيتفقوا على أنهم يرغبون سماع أغاني الطرب الأصيل، الأمر الذي يجعلني أختار مجموعة من الأغاني التي تتناسب معهم"، مضيفه: "أنا دائما أحب انتقي الأغاني التي يوجد بها طرب وغناء واستعراض للصوت".
وأكدت على "أن المهرجان بيقدم أصوات جديد، وذلك يحسب له سواء كانت تلك الأصوات من مصر أو الوطن العربي، والتي تعد رسالة جميلة كل عام لتقديم أجيال جديدة تستلم الراية من الجيل القديم".
وعن أغاني المهرجانات، قالت نادية: "أنا لست ضدها كلها لأن بها إيقاع راقص يبسط الناس في الأفراح، ولكن انتقاء الكلمة شئ ضروري فهي تحث الشباب وتوعيهم، ولابد من إنتاج أغنية تفيد المجتمع".
وعن كليبات الابتذال، قالت: "إن الابتذال بدأ من الكليبات والتي تظهر فيها الفتيات بشكل سيئ، وأن النقابة لن تواجه هذا الابتذال بمفردها فلابد أن يوجد للمصنفات الفنية دور بالإضافة إلى مباحث الآداب".
وأضافت: "لابد من تكاتف كل الجهات المعنية للسيطرة على المواقع التي تبث أغاني بدون أجر، مما جعل شركات الكاسيت وصناعة الكاسيت تنهار"، وناشدت الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتدخل خاصة أن هناك دولا لها دور كبير في إغلاق تلك المواقع والسيطرة عليها".

الكلمات المفتاحية

هل تؤيد قرارات الحكومة برفع قيمة الضرائب على السجائر ؟

هل تؤيد قرارات الحكومة برفع قيمة الضرائب على السجائر ؟