رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مفوضية اللاجئين تحث المجتمع الدولي على دعم 420 ألف لاجئ بوروندي

الإثنين 13/نوفمبر/2017 - 07:26 ص
بوروندي
بوروندي
أ.ش.أ
طباعة
حثت المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، المجتمع الدولي مجدداً على دعم حوالى 420 ألف لاجئ بوروندي يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية في الدول المجاورة، من بينها جمهورية الكونغو الديمقراطية ورواندا وتنزانيا وأوغندا .
وأكدت مفوضية اللاجئين أنها بحاجة إلى حوالى 429 مليون دولار لكى تتمكن من تقديم المعونة الإنسانية إلى اللاجئين البورونديين، ولكنها لم تتلق سوى 12% من هذا المبلغ .
وقال أندرى ماهيسيتش المتحدث باسم المفوضية "إن زيادة تمويل جهود مساعدة اللاجئين أمر حيوى" لأن عدم توافر التمويل يعرقل سبل استقبال اللاجئين ويؤدى إلى تقليص أماكن إيوائهم .
يذكر أن اللاجئين يعيشون فى مخيمات مكتظة ويعانون من نقص الأمن والمياه النقية والغذاء والخدمات الصحية والاجتماعية، وأنهم معرضون لخطر الإصابة بالأمراض مثل الملاريا والإسهال.. يأتى ذلك فى الوقت الذى تردد فيه أن برنامج الغذاء العالمى قام بخفض نسبة الحصص الغذائية الشهرية إلى 60% فى تنزانيا التى يعيش فيها أغلبية اللاجئين البورنديين.
وناشدت مفوضية اللاجئين حكومات الدول المجاورة أن تفتح حدودها أمام طالبى اللجوء فى بوروندى وأن تتوقف عن عمليات الإعادة الجبرية لهم إلى وطنهم .

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟