رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. "البشاري" يشيد بجهود رابطة العالم الإسلامي في نشر الوسطية

الأحد 12/نوفمبر/2017 - 09:57 م
البوابة نيوز
ابراهيم أبوراس
طباعة
أشاد الدكتور محمد البشارى الأمين العام للمؤتمر الإسلامي الأوروبي بالجهود التي تبذلها رابطة العالم الإسلامي لنشر الاعتدال والوسطية ومحاربة الأفكار المتطرفة وبيان محاسن الدين الإسلامي في العالم أجمع.
وأوضح "البشارى" فى كلمته بمؤتمر الحلال المنعقد بالبرازيل بأن الجهود التي تبذلها الرابطة وفق ما ينص عليه نظامها الأساس، وما توليه من اهتمام في هذه المرحلة وما تتطلبه من تفعيل الأدوات الإعلامية التي تخدم وظيفتها تأتى بتوجيهات أمينها العام الدكتور محمد العيسى والذى يدرك واقع ومجريات الأحداث فى الوقت الراهن بالعالم أجمع.
وأعرب الأمين العام للمؤتمر الإسلامى الأوروبى عن شكره وتقديره لسماحة الدكتور محمد العيسى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامى وجهود القائمين على رابطة العالم الأسلامى فى رصد الرسائل المسيئة للإسلام، وتصنيفها والتعامل معها بشتى الوسائل الحديثة فى خدمة قضايا الأقليات المسلمة وتحصينها من تيارات الغلو لتحقيق رسالة الدين الاسلامي الاعتدال والتعايش السلمي.
وأهاب "البشارى" بإجراء المزيد من الحوارات مع من يُنشد الحق والمعرفة التي تبين حقيقة الإسلام ونفعه للبشرية، مشيرًا إلى أن الظروف الراهنة تؤكد الحاجة لبذل المزيد في ذلك الجانب.
بدوره أكد الشيخ الدكتور محمد العيسى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامية حرص الرابطة الدائم على بيان حقيقة الإسلام ومبادئه السمحة، ودأبها في ترسيخ منهج الوسطية والاعتدال، مشددًا على أنها تتصدى لتيارات الغلو والتطرف «مع الانفتاح الإيجابي المتوازن على الثقافات والحضارات كافة، أخذًا وعطاء».
وأشار "العيسى" إلى أن رابطة العالم الإسلامي تنفِّذ برامج متنوعة لترسيخ قيم الوسطية والتصدي لتيارات الغلو والتطرف، مبينًا أن التطرف تمدَّد في مناطق الصراع والتمكين الطائفي وضعف الوعي.

الكلمات المفتاحية

"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟