رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تعددت الأسباب والقتيل "مُسن".. الطمع والشذوذ والسرقة وراء انتشار ظاهرة قتل "العواجيز".. 3 آلاف جنيه تدفع فتاة للتخلص من والدتها.. وملثمون يقضون على زوجين بسبب الذهب

الجمعة 10/نوفمبر/2017 - 07:46 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
ياسر على
طباعة
انتشر فى الآونة الأخيرة تعرض كبار السن لمحاولات قتل بطرق عديدة على يد لصوص الظلام مع اختلاف دوافعهم فمنهم من يقتلهم طمعا فى أموالهم ومدخراتهم وأخرى بسبب ممارسة الشذوذ الجنسى معهم حيث يقوم اللصوص بمراقبة تحركات المسنين لفترة وبعدها يقرر فعلته الآثمة.
ورصدت "البوابة نيوز"، عددًا من وقائع قتل المسنين:

تعددت الأسباب والقتيل
يقتلون مسن لاعتقادهم بوجود ثروة بشقتة فى أبو النمرس
كشفت مباحث الجيزة غموض مقتل مسن عثر عليه مقيد اليدين والقدمين بسرير غرفة نومه، وتبين أن وراء ارتكاب الوقعة 5 بلطجية اعترفوا بفعلتهم بغرض السرقة والاستيلاء على 6 آلاف جنيه فقط وهاتف محمول خاص بالضحية.
وسرد المتهمون تفاصيل الحادث وقالوا: إنهم تجمعهم علاقة صداقة، وأنهم قرروا تنفيذ الجريمة وقتل المجنى عليه لسرقته، لاعتقادهم احتفاظه بثروة داخل مسكنه، مستغلين أنه مسن ويقيم بمفرده. 
وأضاف المتهمون أنهم توجهوا يوم الحادث إلى مسكن الضحية، وتسلل اثنان منهم إلى عبر السور الخارجى للمنزل، حيث عثرا على المجنى عليه نائما فى غرفة نومه، وفتحا باب الشقة لدخول باقى المتهمين، ثم توجهوا إلى غرفة نوم المجنى عليه، وقيدوا حركته وقيدوا يديه وقدميه بواسطة سلك كهربائى كان بحوزتهم، ثم خنقوه بكيس مخدة حتى فارق الحياة.
وبعد أن تأكدوا من مفارقته الحياة، بدأوا فى البحث عن الثروة، بدولاب ملابسه وفى كل غرف الشقة، حتى عثروا على مبلغ 6 آلاف جنيه فقط، استولوا عليها بالإضافة إلى الهاتف الخاص بالمجنى عليه وفروا هاربين.
طالب ثانوى يذبح جده المسن بالسكين لعدم افتضاحه 
تمكنت المباحث الجنائية بالفيوم من إلقاء القبض على طالب ثانوى قام بذبح جدة المسن بسكين على فراشه.
وتوصلت التحريات إلى أن القاتل دخل المنزل بسهولة، ولا يوجد كسر لأي من الأبواب والشبابيك، وأن وراء عملية القتل من المترددين على المنزل، ووراءها حفيده ويدعى «م. خ. ع. ا.س» -18 عامًا- وكان دائم التردد على منزل جده، واعتاد المبيت فيه، بدعوى رعايته، فلاحظ الجد اختفاء بعض الأموال، ومحتويات المنزل، فشك في حفيده، وأبلغ الجد ابنه، وبدأ أمره يفتضح بين أقاربه وأهالي القرية، فقرر التخلص من الجد عن طريق ذبحه بالسكين، وتم إلقاء القبض عليه، واعترف بجريمته انتقامًا منه بسبب فضحه بين أقاربه وأبناء القرية، وأحضر السكين الذي ارتكب بها الجريمه.

تعددت الأسباب والقتيل
عامل يقتل مسن بعد انتهائه من ممارسة الجنس معه بشقة كوتيين
فى الجيزة تم العثور على جثة سفرجى داخل شقة كويتيين يعمل لديهم مصابة بأكثر من 9 طعنات في مختلف أنحاء الجسد وبحوزته كل متعلقاته الشخصية، وتبين أن الشذوذ الجنسي وراء الجريمة وأن عاملا قتل المجني عليه بعد نشوب مشاجرة بينهما عقب الانتهاء من ممارسة الشذوذ، وتبين أن السفرجى 74 عاما شاذ جنسيا وكان يجلس يوم الواقعة على مقهى وتعرف على المتهم 20 سنة عامل واتفق معه على إقامة علاقة جنسية معه واصطحابه إلى شقة الكويتيين التي يعمل بها، وبالفعل قاما بالعلاقة وبعدما انتهوا سمع المتهم السفرجي يتحدث في هاتفه ويطلب من بعض الأشخاص الحضور للشقة فطلب المتهم الانصراف إلا أن السفرجي رفض، فتشاجرا معا وقام المتهم بإحضار سكينة من المطبخ وطعنه 9 طعنات أودت بحياته، وبتكثيف التحريات تم تحديد مكان المتهم وألقت القبض عليه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة. 

تعددت الأسباب والقتيل
سائق توك توك يطعن مسن ثرى لسرقته بالدقهلية 
تمكنت مباحث مركز شرطة أجا من كشف لغز مقتل مسن بإحدى قرى الدقهلية إثر إصابته بطعنات على أيدي سائق «توك توك» كان يقوم بتوصيله ذهابا وإيابا إلى مزرعته محاولا سرقته.
البداية ورود معلومات تفيد بالعثور على أحمد القشلان 70 عاما مقتولا داخل شقته وبه آثار طعنات متفرقة بالجسد.
وبكثيف التحريات تبين أن القتيل كان يمتلك مزرعة دواجن ويقوم بدفع أموال للدائنين ثم التعامل بنظام الفوائد وله خلافات مع عدد من الدائنين، حيث تبين أن القاتل يدعى أسعد العزب 58 عاما سائق توك توك كان على علاقة وطيدة بالقتيل ويعلم كل معاملاته المالية.
وبتقنين الإجراءات تم ضبطه واعترف بأنه استغل وجوده بمفرده داخل شقته، والتى يعيش بها وحيدا بعيدا عن أسرته حيث حاول سرقته واشتد الخلاف بينه وبين القتيل فخشى افتضاح أمره فقام بقتله وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.

تعددت الأسباب والقتيل
ملثمون يقتلون مقتل مسن ويشوهون زوجته لسرقة مشغولاتها الذهبية 
نجحت مباحث البلينا بمحافظة سوهاج، في كشف هوية قاتلي مسن مسيحي والتعدي على زوجته بسلاح أبيض وإحداث إصابتها بجرح قطعي بالبطن وجرح قطعي بفروة الرأس في خلال 24 ساعة.
تعود أحداث الواقعة عندما تلقى مدير أمن سوهاج إشارة من المستشفى المركزي بوصول حشمت.س 70 عاما بالمعاش جثة هامدة، ووصول زوجته "زيزيف.ج" 60 عاما، ربة منزل يقيمان بندر البلينا مصابة بجروح طعنية بالبطن وجروح رضية بفروة الرأس.
وبالانتقال وسؤال زوجته، قررت بأنه أثناء تواجدهما بمنزلهما فوجئت بشخصين ملثمين قاما بخنق زوجها بشريط لاصق مما نتج عنه مقتله والتعدى عليها بالضرب مما أدى لإصابتها والاستيلاء على بعض المشغولات الذهبية ولاذا بالفرار.
وعلى الفور تم وضع خطة بحث وتوصلت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة أحد جيرانهم المسيحيين، وتم التعرف عليهم بعد الاستعانة ببعض كاميرات المراقبة بالمنطقة المحيطة بالمنزل، وجارٍ ضبط المتهمين.

تعددت الأسباب والقتيل
كشف غموض مقتل عجوز ملفوف بإيشارب وحرق شقتها بشبرا الخيمة
تمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية من كشف غموض حادث العثور على جثة ربة منزل عجوز عثر على جثتها داخل شقتها في شبرا الخيمة، وملفوف حول رقبتها إيشارب وتبين وجود حريق في إحدى حجرات الشقة.
وكشفت التحقيقات أن وراء ارتكاب الواقعة عاطل قتل المجني عليها للخلاف على شراء برشام مخدر، وبعد أن خنقها بالإيشارب أشعل النيران في الشقة لإيهام رجال المباحث أن الوفاة نتيجة الحريق وألقى القبض على المتهم واعترف بارتكاب الواقعة وتولت النيابة التحقيق.
وكان قد تلقى قسم ثاني شبرا الخيمة بلاغًا من الأهالي بنشوب حريق في شقة سكنية ووفاة سيدة بداخلها وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق.
وتبين من الفحص أن الشقة بالدور الأرضي ولا يوجد أي آثار عنف أو كسر واشتعال النار في حجرة "الأنتريه" وعثر على جثة "أم هاشم.ح" 64 عاما ربة منزل وأنها ترتدي ملابسها كاملة ومسجاة في المطبخ، وملفوف حول رقبتها إيشارب ومصابة بكدمات في العين اليسرى ونزيف في الفم. 
كما كشفت التحقيقات أن المجنى عليها سبق اتهامها في 7 قضايا أموال عامة ونصب ومخدرات وأن وراء ارتكاب الواقعة شخص يدعى "محمود.ر" عاطل، تخلص من المجنى عليها بسبب الخلاف على الاتجار فى الأقراص المخدرة وألقى القبض عليه وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

تعددت الأسباب والقتيل
مقتل عجوز على يد ابنتها وزوجها لسرقة 3000 آلاف جنيه
كشفت أجهزة الأمن بالبحيرة عن تفاصيل غموض العثور على جثة مجهولة لسيدة بالعقد السابع من العُمر وضبط مرتكبي الواقعة.
وأسفرت جهود المباحث عن تحديد شخصية المجني عليها وتُدعَى أنعام حسن السيد حسن سن 62 "بائعة خضر"، مقيمة بدائرة قسم شرطة كفر الدوار، وأن وراء ارتكاب الواقعة نجلتها وتدعى ميادة وزوجها ويدعى كارم عادل ورضا مسعد سائق، وهم مقيمون بدائرة مركز كفر الدوار.
وبتقنين الإجراءات، وباستهدافهم تم ضبطهم، وبمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وذلك بغرض الاستيلاء على مبلغ 3000 جنيه ومصوغات ذهبية للمجني عليها نظرًا لمرور المتهمين الأولى والثاني بضائقة مالية، واستعانا بالمتهم الثالث؛ لنقل الجثة لمكان العثور عليها تم تحرير محضر بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟