رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

تجهيز 3 مواقع كمجمعات لمواقف الأجرة بالمنيا

الخميس 09/نوفمبر/2017 - 03:44 م
اجتماع  عصام البديوي
اجتماع عصام البديوي محافظ المنيا
علاء ابراهيم
طباعة
قال عصام البديوي محافظ المنيا، إنه يجري العمل حاليًا على تجهيز 3 مواقع لتصبح مجمعات لمواقف سيارات الأجرة، وذلك لخدمة أهالي المحافظة لمناطق شمال وجنوب، وكذلك منطقة شرق النيل والمنيا الجديدة.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده المحافظ لبحث ومناقشة مشكلة التكدس المروري والزحام من خلال إنشاء مواقف السيارات للعمل على تخطيط وتجهيز عدد من المواقع التي تصلح كمواقف مجمعة لسيارات الأجرة بالمحافظة.
حضر الاجتماع اللواء نبيل منصور السكرتير العام للمحافظة، وممثلي إدارات المرور، والطرق، والمواقف، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، ومجلس مدينة المنيا.
قال المحافظ، إنه تم مخاطبة وزير قطاع الأعمال لدراسة إمكانية "التفاوض" لاستبدال إحدى قطع الأراضي التابعة لها والتي تربط الطريق الدائري بالطريق الزراعي لإقامة مجمع مواقف لمحافظة المنيا، يضم كل وسائل النقل الخاصة بمدن المحافظة لنقل المواطنين إلى القطاع الشمالي والجنوبي، موجهًا بتشكيل لجنة لمعاينة قطعة الأرض والوقوف على مدى ملائمتها لإقامة المجمع، ومدى تناسب الموقع للمواطنين.
وأضاف المحافظ، أنه لحين اتخاذ إجراءات إنشاء مجمع المواقف، تدرس المحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية إمكانية نقل المواقف الخاصة بمراكز شمال المحافظة إلى أسفل كوبري الإخصاص الجديد، تيسيرًا على المواطنين القادمين والذاهبين إلى مراكز شمال المحافظة، وتوفيرا للوقت والجهد، ودراسة إمكانية نقل موقف مدينة المنيا الجديدة، الكائن بالشارع الجديد إلى مرسى إخناتون أسفل كوبري النيل بجوار نادي القضاة، على أن يكون الموقف الحالي أسفل كوبري الملك فاروق خاص بسيارات جنوب المحافظة فقط، وحال اتخاذ القرار سيتم تنفيذه بدءا من إجازة منتصف العام الدراسي.
وأوصى الاجتماع إلى قيام المحافظة بالتعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة في النقل لربط جميع مراكز المحافظة ببعضها وتسهيل عملية انتقال المواطنين، كما تساعد في التقليل من قيام السائقين باستغلال المواطنين وزيادة تعريفة الركوب، على أن تعمل هذه السيارات من خلال خطوط سير معينة لتجنب الازدحام المروري، وسعيًا إلى توفير وسيلة نقل آدمية تليق بالمواطن.


"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟