رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الري: مستمرون في الاستعداد لاستقبال السيول بالمحافظات

الإثنين 06/نوفمبر/2017 - 01:28 م
وزير الموارد المائية
وزير الموارد المائية محمد عبد العاطي
أميرة سالم
طباعة
أكدت وزارة الموارد المائية والري، أنها مستمرة في الاستعدادات التي تجريها، بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية على مستوى الجمهورية لمواجهة موسم الأمطار والسيول للعام 2017/2018.
وأوضحت الوزارة، في بيان لها، اليوم الاثنين، أنه على صعيد محافظة الإسكندرية، فقد تم تكثيف المرور بزمام الإدارة العامة لصرف النوبارية لمتابعة أعمال التطهيرات على مصرف غرب النوبارية، حيث يوجد عدد (6) حفارات على مصرف غرب النوبارية عند كيلو 30،26، 17، وسوف يتم الانتهاء من تطهير المصرف في خلال 10 أيام.
وأشارت إلى أنه على صعيد محافظة الجيزة، جار العمل فى تطهير مخر سيل طرة بالإدارة العامة لرى حلوان من جهة المصب على نهر النيل باستخدام معدات الصيانة الوقائية والعمل مستمر خلال أيام الإجازة الجمعة والسبت ولحين نهو الأعمال قبل موسم السيول والأمطار للتأكد من جاهزية المخرات لاستقبال السيول والأمطار.
وعلى صعيد محافظة البحيرة، عقد رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بالبحيرة ورئيس الإدارة المركزية لإقليم صرف غرب الدلتا اجتماع لمراجعة جميع الإجراءات التي تم اتخاذها بإدارات الرى والصرف من تطهير وإزالة الحشائش من الترع والمصارف والاستعداد الكامل لمواجهة موسم الأمطار والسيول المتوقعة هذا العام.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟