رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ أسوان يستعرض مع شركة صينية تشغيل سيارات جديدة

الأربعاء 25/أكتوبر/2017 - 01:34 ص
 محافظ أسوان اللواء
محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي
أ.ش.أ
طباعة
التقى محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي، مساء الثلاثاء، وانج يونج رئيس مجلس إدارة شركة إن هاو الصينية لتصنيع السيارات الكهربائية والخدمات الخاصة، والوفد المرافق له، وبحضور المهندس وائل المفتي المدير التنفيذى لشركة "SUNPRISM" لتكنولوجيا الطاقة، والدكتورة مونيكا حنا أستاذة الأثار بالأكاديمية العربية للنقل البحري، بالإضافة إلى مديري الاستثمار والتخطيط العمراني بالمحافظة. 
واستعرض رئيس شركة (إن هاو) الصينية مجالات الاستثمار التي يمكن تنفيذها في مدينة أسوان ذات الطبيعة السياحية من خلال مشروع لنقل الركاب بسيارات ذات سعة تتراوح ما بين 13 و30 راكبا حيث تعمل بنظام الطاقة الكهربائية وهي متوافقة مع البيئة وتحافظ على الطقس النظيف للمدينة، كما أنها ستكون مزودة بكافة الإمكانيات التكنولوجية الحديثة والوسائل الترفيهية.
ومن جانبه، أعرب اللواء مجدي حجازي، عن ترحيبه بتنفيذ مشروع النقل بالسيارات الكهربائية لأنه يأتي ضمن تحويل أسوان عاصمة للاقتصاد والثقافة الإفريقية ومشتى عالمي مما سيساهم في تشجيع السياحة ويوفر وسيلة نقل تكنولوجية ومتقدمة لمواطني المدينة. 
وطالب المحافظ الشركة بعمل خطوط الركاب بمواصفات معينة وعربات السياحة أيضاً بمواصفات معينة، لافتاً إلى أنه تم الاتفاق مع مسئولي الشركة بأن تقوم بوضع تصور عام ودراسة جدوى متكاملة يراعى فيها المسافات وكثافة السيارات وأعداد الركاب من أجل تشغيل هذه السيارات على 3 خطوط سير.
وأكد أن أحد هذه الخطوط يكون للسائحين والزوار يبدأ من المطار ويمتد حتى وسط المدينة بطول 23 كم ويعتمد على التاكسي ثم خطين سير إحداهما للسياح والآخر للمواطنين والطلاب يبدأ من وسط المدينة وحتى مدينة أسوان الجديدة وأيضاً مدينة أسوان نيو كابيتال المخطط إنشائها في الجانب الغربي للنيل، علاوة على الكليات الجديدة لجامعة أسوان بمسافات يصل طولها إلى 25 كم. 
وأقترح محافظ أسوان على رئيس شركة إن هاو الصينية، أن يتم صياغة بروتوكول تعاون يتضمن كافة الجوانب التعاقدية والفنية والمالية بين الشركة والمحافظة وأحد البنوك أو الوزارات المختصة على أن تقوم الشركة بإدارة تشغيل هذه السيارات مع تدريب الشباب الأسواني لتشغيلها والعمل عليها كما يحدد البروتوكول فترة التشغيل بنظام الـ"POT". 
وأضاف مجدي حجازي، أن المحافظة ستتدخل في تحديد تعريفة الركوب مراعاة للظروف المعيشية للمواطن البسيط وأيضاً تشجيعاً للزوار والسائحين على ركوب هذه السيارات التي سترتقي بوسائل النقل البري داخل المدينة، مشيراً إلى أن المحافظة ستقوم أيضاً بتوفير أماكن لمواقف السيارات ومحطات الشحن للكهرباء، علاوة على توفير مساحة لإنشاء مصنع لتصنيع هذه السيارات مع تحديد نسبة المكون المحلي على أن تشمل هذه المساحة أيضاً مركز صيانة متطور للحفاظ على كفاءة هذه السيارات.
"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟