رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة

فرقة يحيى خليل تشارك بـ"الأفروصيني"

الإثنين 23/أكتوبر/2017 - 09:15 م
فرقة يحيى خليل لعزف
فرقة يحيى خليل لعزف الموسيقى
عزت البنا
طباعة
تشارك فرقة يحيى خليل لعزف الموسيقى والجاز بالدورة الثانية لمهرجان الأفروصينى والمقرر إقامتها فى الفترة من 25 - 30 أكتوبر الحالى.
فرقة يحيي خليل تعد أول فرقة لعزف موسيقي الجاز في تاريخ مصر، وأطلق عليها اسم "كايرو جاز كوارتيت "، أي رباعي القاهرة لموسيقي الجاز، يحيى رائد موسيقى الجاز في مصر، أحد أكثر الفنانين احتراما في الساحة الفنية الموسيقية، وهو ليس عازفا على آلة الدرامز فحسب، بل قائد فرقة، وصانع نجوم، ومنتج مبدع، وفنان الجاز الأول عن جدارة في البلاد، يحيى خليل هو باختصار ظاهرة في المشهد الموسيقي المصري في الوقت الحاضر، وأول من مزج الموسيقى العالمية بالموسيقى الشرقية والمصرية.
يذكر أن الدورة الثانية من مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني تترأسها سهير عبد القادر وتشارك فيه 26 دولة من أفريقيا وأمريكا اللاتينية إلى جانب مصر والصين.
المهرجان تقيمه وزارة السياحة برعاية الوزير يحيي راشد وهشام الدميري رئيس هيئة التنشيط السياحي واللواء أحمد حمدي نائب رئيس هيئة التنشيط السياحي بالمشاركة مع وزراة الثقاقة ووزارة الآثار ووزارة الشباب، وتم عقد اتفاق بين وزارة الشباب ممثلة في أمل جمال وكيل الوزارة مع وزارة السياحة ممثلة في اللواء أحمد حمدي نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة على إقامة عروض لبعض الفرق المشاركة في في أسوان، وذلك بعد اختيارها كعاصمة الثقافة الأفريقية لهذا العام، كما تقام عروض لبعض الفرق في الإسكندرية.
واستكمالا لدمج "أولادنا" ذوي الاحتياجات الخاصة سيكون لهم نصيب كبير في سوق المهرجان.
يستمر حتى الواحد والثلاثين من الشهر الجاري شارك فيه 21 فرقة من مصر والصين وباقي الدول الأفريقية، وثلاث دول من أمريكا اللاتنينة إضافة إلى 18 فيلما سينمائيا متميزا. 

الكلمات المفتاحية

هل تؤيد قرارات الحكومة برفع قيمة الضرائب على السجائر ؟

هل تؤيد قرارات الحكومة برفع قيمة الضرائب على السجائر ؟