رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ad a b
ad ad ad

بالفيديو.. عبدالرحيم علي: كتاب "خطر الإخوان على أوروبا" خلاصة 12 مليون ملف.. ولا إمكانية لأي حل سياسي مع "الجماعة الإرهابية" بمصر أو العالم

السبت 21/أكتوبر/2017 - 04:11 م
الدكتور عبد الرحيم
الدكتور عبد الرحيم علي رئيس مجلس اداراة البوابة نيوز
محمد خميس - محمد مخلوف
طباعة
أجرى الدكتور عبدالرحيم علي، النائب البرلماني ورئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "البوابة نيوز"، حوارا مطولا مع  برنامج "حوار"، على فضائية "فرانس 24"، اليوم السبت، حذر فيه من خطر جماعة الإخوان الإرهابية على أوروبا، مشيرا إلى أن كتابه ""خطر الإخوان في أوروبا" يعتمد على تجربة 35 عاما في متابعة هذا التيار الإرهابي.
♦ "الجزيرة" تحاول تشويه مركز دراسات الشرق الأوسط في باريس:
قال الدكتور عبدالرحيم علي، رئيس مجلس إدارة "البوابة نيوز" والنائب البرلماني: إن الكتب التي قام بكتابتها تعتبر جزءًا من نشاطه الأوروبي، مشيرًا إلى أنه يحضر الاجتماعات داخل البرلمان المصري بانتظام ثم يمارس جزءًا من نشاطه كباحث في حركات الإسلام السياسي وعضو نقابة الصحفيين.
وأضاف "علي"، في حواره لبرنامج "حوار"، على فضائية "فرانس 24"، اليوم السبت، أنه قام بكتابة 18 كتابًا عن الحركات الإسلامية، ويعمل في المجال منذ أكثر من 35 سنة، ومستشار لأكثر من جهة في الإمارات ومصر، موضحًا أن قناة الجزيرة القطرية حاولت أن تشوه من صورة مركز دراسات الشرق الأوسط، الذي تم تأسيسه في باريس، كما أن قناة الجزيرة يمولها القطريون، وهم أيضًا يمولون السياسيين الفرنسيين في باريس، وقاموا بشراء نصف فرنسا.
وأكد النائب البرلماني أن الاتهامات عندما تأتي من أكثر ناس يثار حولهم علامات الاستفهام في فرنسا، وأكثر من يكتب ضدهم كتب في فرنسا، تكون الاتهامات باطلة.
♦ "البوابة" أكبر مؤسسة صحفية بتمويل مصري 100%
قال علي: نحن لدينا شركة مساهمة مصرية لديها أكبر مؤسسة صحفية اسمها مؤسسة "البوابة نيوز" تصدر يوميًّا بانتظام في مصر بتمويل مصري 100%.
وأضاف "علي"، أن أسهم الشركة تنقسم بين عائلتي التي تمتلك جزءًا كبيرًا منها، والجزء الآخر لعشرة مساهمين آخرين طبقًا للقانون المصري.
♦ أنشأت مركز الشرق الأوسط لتحذير أوروبا من الإرهاب
أكد علي، أن أنشأ مركز دراسات الشرق الأوسط في باريس لتحذير المجتمع الأوروبي مما عانى منه المجتمع المصري من إرهاب، مشيرًا إلى أنه حذر الأوروبيين في كتبه التي تم إصدارها مؤخرًا باللغتين الفرنسية والإنجليزية.
وأضاف "علي"، أن هناك 500 منظمة تابعة للإخوان في أوروبا منها 250 منظمة في فرنسا فقط، موضحًا أن هذه المنظمات مرخصة، ولكنها تمارس مهامها لصالح الإخوان، وأن الترخيص ليس شرطًا، فحزب العدالة والتنمية وقت حكم الإخوان لمصر كان مرخصًا، كما أن تنظيم حماس قد تم تصنيفه في الولايات المتحدة الأمريكية بأنه تنظيم إرهابي رغم ترخيصه في فلسطين.
وأشار إلى أن قضية هذه التنظيمات ليست في التراخيص والأوراق، ولكن فيما يفعلون على أرض الواقع.
♦ الإخوان تسببوا في مقتل نصف مليون جزائري
أكد علي، أن أي منظمة أو جمعية في فرنسا تكون مراقبة عمليًا من السلطات، ولكنهم كانوا مراقبين بأكثر من ذلك في مصر، ووصلوا للسلطة، واقتحموا السجون، وقتلوا الضباط المصريين، وأثاروا الفوضى في مصر.
وأضاف "علي"، أن المراقبة ليست شرطًا لضمان ما يفعلون على أرض الواقع، موضحًا أن السلطات الفلسطينية كانت تراقب هذه المنظمات في فلسطين، ولكنهم دخلوا على السلطات وقاموا برمي المسئولين من المباني وقاموا بالاستيلاء على السلطة، كما أنهم كانوا مراقبين في الجزائر وقاموا بحرب أهلية تسببت في مقتل نصف مليون جزائري.
♦ لا إمكانية لحل سياسي مع الإخوان في المنطقة:
أكد علي، أنه لا إمكانية لوجود أي حل سياسي مع الإخوان، ليس في مصر فقط، ولكن بالمنطقة العربية ككل.
وأوضح، أن الجميع حسم أمره تجاه هذا الأمر، لذلك فهم زحفوا إلى أوروبا بالكامل ليقيموا مشروعهم في الخارج.
وأضاف أن يوم 28 من يناير 2017 أعلن اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا انسلاخه عن التنظيم الدولي للإخوان، وغير قيادته رغم أنهم لم يعلنوا في أي يوم من الأيام أنهم تابعون للتنظيم.
وأكد أنه لم يجرؤا أي صحفي في أوروبا، على سؤال أحدهم عن إعلانهم من الأساس انتماءهم للتنظيم الدولي قبل الانسلاخ منه.
وأوضح أنهم وضعوا خطة للهروب من فكرة الإخوان المسلمين لعدم مطاردتهم، ولذلك انفصلوا عن التنظيم الدولي، لتمددهم وابتلاع أوروبا بالكامل.
♦ حماس الجناح المسلح لتنظيم الإخوان بالكامل
أكد علي، أن الخطر الحقيقي يتمثل في من يسعى إلى السلطة باسم الدين، ويقوم بخلط الدين بالسياسة، مشيرًا إلى أن الخيار الاجتماعي بوجود الحركات الإسلامية بفتاوى أو غير ذلك تقوم المنظمات المدنية بمواجهته على أرض الواقع، وتقيم معه بحوار حقيقي تفصيلي عن وجهة نظره.
وأوضح "علي"، أن تنظيم حماس قد أعلن من قبل داخل مصر بأنه الجناح المقاتل لتنظيم الإخوان بالكامل، فقامت بقتل الضباط واقتحام السجون، وقُبض على 50 عنصرًا منهم دون أن يكون لهم شأن بالواقع المصري، مضيفًا "بدل ما حماس توجه سلاحها للإسرائيليين اللي محتلين أرضهم بيوجههوه لمصر".
وأشار إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة السابق بان كي مون، قد أعلن أن مصابي تنظيم داعش عندما يصابون في سيناء يدخلون المستشفيات التابعة لحماس في غزة.
♦ كتاب "خطر الإخوان" خلاصة 12 مليون ملف
قال علي، إن كتابه "خطر الإخوان في أوروبا" يعتمد على تجربة 35 عاما في متابعة هذا التيار.
وأوضح "علي"، أن الكتاب اعتمد على 12 مليون ملف غير موجودين في أي مكان في العالم، وتم تجميعهم طيلة 35 عاما، مشيرا إلى أنه تم تجميع تلك الملفات في مركز الحركات الإسلامية الذي يرأس مجلس إدارته، موضحا أن تلك الملفات تم تجميعها من عدة أماكن في العالم "السعودية، والإمارات، وأفغانستان، وباكستان".
وأوضح أن الملفات تعتمد على قضايا واعترافات وفيديوهات، وحوارات عقدها مع كافة قادة الإرهاب ومرشدي الإخوان حول العالم، مشيرا إلى أن تنظيم "حسم" تابع لجماعة الإخوان رسميا طبقا لكلام قادة الجماعة.
"
هل تتوقع انفراجة بين مصر وأثيوبيا بشأن أزمة سد النهضة؟

هل تتوقع انفراجة بين مصر وأثيوبيا بشأن أزمة سد النهضة؟