رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مدارس بلا مدرسين.. فائض كبير في المدرسين بمدارس وغياب تام في أخرى بالقليوبية

السبت 21/أكتوبر/2017 - 03:44 ص
طه عجلان وكيل وزارة
طه عجلان وكيل وزارة التعليم بالقليوبية
كتب - أسامة علاء
طباعة
تعانى مدارس القليوبية عجزا واضحا فى عدد المدرسين مقارنة بعدد الطلاب داخل المدارس، خاصة مع ازدياد الكثافة السكانية بالمحافظة. 
وتعانى إدارتا شرق وغرب شبرا الخيمة والخصوص والقناطر الخيرية وقليوب وشبين القناطر نقصا واضحا فى عدد المدرسين، فيما تشهد إدارة كفر شكر وبنها وطوخ فائضا كبيرا فى أعداد المدرسين.
من جانبه اشتكى سعيد محمد عبدالمنعم، ولى أمر طالب، من عدم توافر مدرسين فى مدرسة السلمانية الابتدائية المشتركة التابعة لمركز شبين القناطر بالقليوبية، ما يؤثر على سير العملية التعليمية.
وأضاف: «نعانى نحن أولياء أمور مدرسة السلمانية بالقناطر، كل عام من عدم وجود مدرسين بالمدرسة، حيث يوجد ١٢ فصلا و٨ مدرسين فقط بالمدرسة، وطرقنا كل الأبواب وصولا إلى وزير التعليم السابق أثناء توليه حقيبة الوزارة لكن دون جدوى».
من جانبه أكد طه عجلان وكيل وزارة التعليم بالقليوبية، أن الأزمة موجودة بالفعل، مشيرا إلى أنه طلب من اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، التدخل العاجل بالتنسيق مع نواب البرلمان لإصدار قرارات فورية بإعادة توزيع المعلمين من الإدارات ذات الكثافة الكبيرة على الإدارات التى تعانى من نقص المدرسين لسد العجز فى بداية العام الدراسي.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟