رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ad ad ad ad

جنوب سيناء تكثف جهودها للحد من حوادث الطرق السريعة

الخميس 19/أكتوبر/2017 - 01:29 م
البوابة نيوز
أبو السعود أبو الفتوح
طباعة
كشفت الأرقام الرسمية، الصادرة من مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة جنوب سيناء، أن إجمالي عدد وفيات حوادث الطرق 54 حالة وفاة و836 مصابا وبلغ اجمالى انقلاب السيارات 189 حادث انقلاب و96 حالة تصادم، وذلك خلال الفترة من يناير حتى أغسطس 2017. ورأس سدر تتصدر قائمة أكثر المدن في عدد الحوادث.
من جانبه أكد اللواء محمود عيسى، سكرتير عام المحافظة لــ "البوابة نيوز" أن هناك جهودًا مكثفة من قبل محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة لتجنب تكرار مثل هذه الحوادث وتطوير ورفع كفاءة الطرق بالمحافظة، ومنها ازدواج الطريق من نفق الشهيد أحمد حمدي ورفع كفاءة الطرق من رأس سدر إلى طور سيناء، واستكمال باقي الأعمال التي يتم تنفيذها حاليا في طريق طابا – نويبع ووادي وتير والنقب وغيرها. 
كما أكد عيسى، أن جلسة المجلس التنفيذي الأخيرة التي عقدت أمس بحضور المحافظ أصدرت عدة توصيات للحد من الحوداث ووقف نزيف الدماء على طرق المحافظة منها: سرعة الانتهاء من التوسعات بالطرق خاصة طريق وادى سعال وطريق دهب / نويبع وطابا ورأس سدر/ شرم الشيخ، بجانب التوعية الاعلامية والميدانية والتحذيرات على الطرق وضرورة الفحص الفنى لاتوبيسات النقل السياحى بصفة دورية من حيث المواصفات الفنية وحالة المركبة.
وتابع كما تم التشديد على تزويد وحدة المرور بكاميرات "رادار" جديدة تعمل على مدار24 ساعة وحصر واعادة دراسة موقف الشركات التى تعمل فى مجال نقل الركاب والسيارات التى تحمل لوحات معدنية للرحلات، وفحص جميع سيارات الرحلات التى تأتى الى شرم الشيخ ايام منتدى الشباب بالعالمى. وقيام إدارة الشئون القانونية بالديوان العام ولجنة الاشراف على المواقف بفحص ومراجعة العقود الخاصة بالشركات والغاء تراخيص الشركات المخالفة. وتحديد السرعة على الطرق السريعة وخاصة ليلا ووضع علامات ارشادية وتحذيرية مع تشديد العقوبة فى حالة المخالفة. فضلا عن قيام ادارة المرور بحملات مفاجئة وأكمنة متحركة على أماكن يتوقع فيها قيام السائقين بتجاوز السرعة المقررة وسرعة اجراءات رفع كفاءة الطريق الدولى بطور سيناء بطول 7 كيلو لكثرة وقوع الحوادث ووقف نزيف الدماء المستمر.
وأكد الدكتور خالد أبو هاشم، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء على أن أكثر المناطق التي تحدث بها حوادث السيارات طريق شرم الشيخ – الطور، ودهب – نويبع ومنطقة الـــ 60 كيلو ما بين طور سيناء ومفارق سانت كاترين ومنطقة ملفات أبو زنيمة ومنطقة النبي صالح. أبو هاشم أعلن أن هناك بعض النقاط على الطرق لتغطية كل الحوادث والعمل على إنقاذ المصابين عن طريق سيارات مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية وأيضا للحد من عدد الوفيات.
فيما كشف العميد جمال المهدي مدير الهيئة العامة للطرق والنقل البرى بالمحافظة، عن وجود طريق جديد تسعى المحافظة إلى الموافقة عليه من قبل وزارة النقل وهو طريق طور سيناء – كاترين مرورا بوادي حبران، وتصل مسافته نحو 60 كم بتكلفة 250 مليون جنيه، ويعتبر أحد محاور التنمية بالمحافظة لربط العاصمة بكاترين، مما يساعد على تنشيط الحركة السياحية الدينية فضلا عن توفيره مسافة 80 كم. وأضاف المهدي أن الــ 22 كم منحنيات أبو زنيمة، والتي تكثر فيها الحوادث تم عمل مطبات صوتية مع وجود بعض التوسعات.
وأردف مدير الهيئة العامة للطرق والنقل البرى بالمحافظة، أنه جاري العمل على نقل طريق مدينة طور سيناء الدولي المؤدي إلى شرم الشيخ خارج الكتلة السكنية بتكلفة تصل إلى 3.5 مليار جنيه. مشيرا أن الطريق الدولي يقع وسط كثافة سكانية بطول مدينة طور سيناء ما يؤدي إلى ارتفاع معدل الحوادث.
وأضاف: أن العمل مستمرا في طريق عيون موسى لازدواجه، وإقامة 3 حارات بكل اتجاه مع تزويد الطريق بكافة الخدمات على الجانبين وفقا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

الكلمات المفتاحية

هل تؤيد قرارات الحكومة برفع قيمة الضرائب على السجائر ؟

هل تؤيد قرارات الحكومة برفع قيمة الضرائب على السجائر ؟