رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ad ad ad ad

الصين تساعد أوغندا في مواجهة عجز الطاقة

الثلاثاء 17/أكتوبر/2017 - 07:35 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
أ.ش.أ
طباعة

تقوم الحكومة الأوغندية حاليًا بالتعاون مع مهندسين صينيين لبناء محطة لتوليد الكهرباء قيمتها ملايين الدولارات في منطقة كايونجا النائية، وقال مهندسون صينيون وأوغنديون أنه تم الانتهاء من أعمال ملموسة، وأنهم يعملون على ضمان أن تنتج محطة توليد الكهرباء التي تبلغ قيمتها 568 مليون دولار الكهرباء خلال النصف الثاني من العام المقبل، وتعتبر المحطة التي يطلق عليه اسم مشروع محطة الطاقة إيسيمبا، أحد الاستثمارات الرئيسية التي تعبر عن جهود الصين في تقوية أوغندا.

واستفادت أوغندا من هذا التمويل في بناء المحطة التي تبلغ قدرتها 183 ميجاوات، وحصلت عليه من بنك الاستيراد والتصدير الصيني، فيما بدأت أعمال التشييد في أبريل 2015، ويتوقع الانتهاء منها في أغسطس العام المقبل.

وقال رئيس مشروع البناء وانج يونجتيان: إنه بعد عام واحد فقط، سوف نقوم بتسليم مشروع عالي الجودة إلى أوغندا، ما يساهم في تعزيز الجهود الرامية إلى بناء العلاقات بين البلدين.

ويرى الخبراء أن الطاقة غير الكافية وغير المتناسقة والمكلفة هي واحدة من الاختناقات الرئيسية التي تعرقل التنمية الاقتصادية السريعة في أوغندا، حيث اشتكى المصنعون والشركات الكبرى الأخرى من ارتفاع تكلفة الكهرباء، ما يجعل منتجاتها غير قادرة على المنافسة في المنطقة، وتمول الصين أيضًا بناء محطة طاقة مائية أخرى على طول نهر النيل شمالي أوغندا.

هل تؤيد قرارات الحكومة برفع قيمة الضرائب على السجائر ؟

هل تؤيد قرارات الحكومة برفع قيمة الضرائب على السجائر ؟