رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ad ad ad ad

كوريا الجنوبية تطور نظم إمدادات المياه في موزمبيق

الثلاثاء 17/أكتوبر/2017 - 07:37 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
أ.ش.أ
طباعة

وقعت موزمبيق وكوريا الجنوبية على اتفاقية تعاون تقدم سول بموجبها 700 ألف دولار أمريكي لتمويل البحوث الخاصة برفع مستوى نظام تزويد المياه في مدينة "زاي – زاى"، وقع الاتفاقية من جانب موزمبيق المدير العام لصندوق الاستثمار والأصول المائية، بيدرو باولينو، مع رئيس المعهد الكوري للبيئة والتكنولوجيا الصناعية نام كوانج هيي.

وبموجب هذا الاتفاق تستخدم الأموال أيضًا في تمويل دراسات الجدوى في مدينتى نامبولا وليتشينجا وهما عاصمتا المقاطعات الشمالية نامبولا ونياسا على التوالي.

وتستخدم الأموال لتمويل دراسات الطلب على المياه، والبحوث النوعية والكمية للموارد المائية، تقييم الأثر الاجتماعي والبيئي، وتحديد البدائل، والتحليل المالي والاقتصادي، وخطة رئيسية للسنوات العشرين المقبلة.

وتقوم دراسات الجدوى الخاصة بليشينجا ونامبولا بتحديث البحوث التي أجريت في عامي 2008 و2011 أساسا، وتصميم بدائل تقنية تسعى إلى تحسين نظم إمدادات المياه القائمة.

وقال مدير إدارة التخطيط والتعاون بوزارة الأشغال العامة والإسكان والموارد المائية، أومبرتو جويوز: "إننا نعتقد أن هذا الاستثمار، بدعم من جمهورية كوريا، سيساهم في تحديد التدخلات الضرورية لزيادة عدد البنى التحتية لتوريد المياه من أجل تلبية الطلب".

وتظهر البيانات التي قدمها البرنامج أن أكثر من 139 ألف شخص في مدينة "زاي - زاي"، يستطيعون الحصول على مياه صالحة للشرب، من أصل عدد سكان يبلغ 235 ألف نسمة ما يعني تغطية بنسبة 60 % تقريبا.

وتقدر تغطية مدينة نامبولا بنسبة 50% لسكان يبلغ عددهم 627 ألف نسمة، بينما تبلغ تغطية ليشينجا 21 % بالنسبة إلى 209 الف نسمة.

الكلمات المفتاحية

هل تؤيد قرارات الحكومة برفع قيمة الضرائب على السجائر ؟

هل تؤيد قرارات الحكومة برفع قيمة الضرائب على السجائر ؟