رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ad ad ad ad
نصر عبده
نصر عبده

لماذا منتدى شباب العالم؟

الإثنين 16/أكتوبر/2017 - 09:03 م
طباعة
ننتظر جميعًا خلال الأيام القادمة هجومًا من أصحاب "النظارات السوداء" وأهل الشر، على منتدى شباب العالم الذي سيقام خلال شهر نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.
ستتبارى الأقلام "المسومة"، وستنعق الأصوات "الجوفاء"، وستظهر الوجوه "الكريهة"، من أجل نشر رأي عام مفاده أنه لا جدوى من المؤتمر، وأنه عديم الفوائد، فاقد الهدف، مجهول الهوية، ولهؤلاء أقول:
الفشل حليفكم، والسقوط ينتظركم، واحتقار أبناء مصر سيكون من نصيبكم، والمنتدى الذي سيقام باسم مصر، سيكتمل وسيخرج للنور رغمًا عنكم ورغمًا عمن يطعمونكم.
عندما أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي في إبريل 2017، مشاركته لشباب مصر في دعوتهم لشباب العالم للمشاركة في المنتدى، كانت الرسالة واضحة ووصلت للعالم بأسره، وعرف الجميع أن مصر بلد السلام والمحبة والأمن والأمان.
ستتجه أنظار العالم إلى مصر في نوفمبر المقبل، وسيدرك القاصي والداني أن مصر ملتقى لشباب العالم، يتناقشون، يتحاورون، يختلفون ويتفقون، ليخرج الجميع في النهاية برأي واحد، ورؤية موحدة، وموقف متفق عليه لا "نشاذ" فيه.
منتدى شباب العالم من أجل السلام، من أجل التنمية، من أجل المحبة، من أجل التفاهم، من أجل الإبداع، من أجل التنمية، من أجل أن تكون مصر قبلة لرواد الفكر والتطوير، والقادرين على التنمية والتعمير.
منتدى شباب العالم يضم العديد من المحاور التي تناقش قضايا تهم مختلف الفئات الشبابية منها، محور القضايا الشبابية العالمية، والتنمية المستدامة والتكنولوجيا وريادة الأعمال، والحضارات والثقافات، وصناعة قادة المستقبل، وفي النهاية سيشهد الجميع نموذجًا لمحاكاة الأمم المتحدة.
منتدى شباب العالم، سيكون فرصة لجميع الشباب من مختلف الدول للحوار الهادف والمباشر مع بعضهم البعض، ومع صناع القرار والمسئولين، وستتم من خلاله مناقشة جميع القضايا التي تهم الشباب بهدف الوصول لصيغة حوار مشتركة تسهم في خلق نافذة جديدة للتعبير عن آراء الشباب ورؤيتهم نحو مستقبل أفضل.
منتدى شباب العالم، أفضل فرصة لتحسين صورة مصر خارجيًا، والتعريف والتأكيد على أن مصر تفتح ذراعيها لجميع دول العالم، وتنتظر عودة السياحة العالمية لأرض الكنانة ليستمتع أهل الأرض بأمان أرضها، وصفاء سمائها، وعذوبة نيلها، وطيبة شعبها.
يا من ستنظرون فقط لتكلفة المؤتمر، وستتشدقون بالأموال التي ستنفق، انظروا إلى ثماره، اعلموا أن مثل هذا المنتدى قد يوفر على وزارة مثل السياحة صولات وجولات تنظمها من أجل عودة الرحلات السياحية إلى مصر، وإقناع هذا وذاك بأن مصر آمنة، وأنه لا خطر من المجيء إليها والسكن بين جنباتها.
ومن هنا أؤكد، أن منتدى شباب العالم سيكون من أفضل المؤتمرات التي ستنظم في مصر، وستكون نتائجه ملموسة ومعلنة للجميع، لن يستطيع أحد التشكيك فيها، أو ليّ الحقيقة وتحويلها إلى زيف من أجل أن يتربح من هنا أو هناك؟
هل تؤيد قرارات الحكومة برفع قيمة الضرائب على السجائر ؟

هل تؤيد قرارات الحكومة برفع قيمة الضرائب على السجائر ؟