ads
ads
الأربعاء 30-07-2014

 

رئيس التحرير

عبد الرحيم علي

آخر الأخبار

نبوءات 2014: السيسي رئيسًا وفشل صباحي واغتيال مرسي

عادل عبد الرحيم
الخميس 19-12 - 03:43 م
(5) تعليقات
الفريق أول عبدالفتاح السيسي
 
تنوعت تنبوءات العام الميلادي الجديد 2014 حول المستقبل الذي ينتظر مصر، وبطبيعة الأحوال كان للسياسة الحظ الأوفر منها خصوصًا في ظل ما تشهده "أم الدنيا" من تغيرات سريعة في وتيرة الأحداث.
بشرى خير
تقول خبيرة "الاستبصار" جوي عياد، صاحبة لقب ملكة التوقعات، أنها تتنبأ بتغيير خريطة العالم خلال العام 2014 حيث سيخبو نجم الولايات المتحدة الأمريكية وتعود أمجاد روسيا العظمى.
وتضيف "عياد"، التي بشرت العام الماضي بسقوط مرسي وهو في أشد موجات الأخونة، أن مصر ستشهد خلال العام الجديد معجزات لا يتخيلها أحد، وستبوح كنوز مصر بأسرارها وأن كل العرب سيمدون أيديهم إلى مصر حتى تسترد مكانتها التي تستحقها.
أما الفلكي الشهير أحمد شاهين، صاحب لقب "نوستراداموس" العرب، فيتوقع اعتلال صحة الرئيس المعزول محمد مرسي خلال 2014، وستكون هناك محاولات لتهريبه للخارج، وسيتم اغتياله.
السيسي رئيس مصر
أما عن طالع الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصري فيقول شاهين إنه صاحب مصر ورئيسها القادم بالتنصيب والتفويض الشعبي دون أي انتخابات رئاسية، مشيرا إلى أن السيسي سيواجه عدة محاولات لاغتياله خلال 2014 لكنه سينجو منها وسيحكم البلاد وستشهد مصر في عهده طفرة اقتصادية.
أما طالع رئيس وزراء مصر حازم الببلاوي فيقرأه شاهين قائلًا: "الببلاوي من مواليد برج الميزان الهوائي، مشيرا إلى أنه سيجبر خلال العام 2014 على اتخاذ قرارات حاسمة أكثر من أي وقت مضى، وعلى عكس المتوقع سيظل الببلاوي على رأس الحكومة دون أي تعديل في منصبه، وذلك إثر نجاحات يحققها خلال العام الجديد، وصحة الببلاوي جيدة عام 2014.
"هارد لك" برادعي
وعن الدكتور محمد البرادعي يقول شاهين: "توقعت من قبل فشله في السياسة المصرية، ولا يزال توقعي قائمًا في العام الجديد 2014، فطالع محمد البرادعي لا يتوافق مع طالع مصر البتة، ولا ينتظر أحد أن يتولى البرادعي الرئاسة في مصر أو حتى عودته إليها، وبرجه الجوزاء يجعله أكثر حذرًا في التعامل مع المعطيات السياسية خلال العام الجديد".
خيبة أمل صباحي
أما عن حمدين صباحي، فيقول شاهين إن طالعه يؤكد أنه ليس من ضمن أقداره أن يتولى الرئاسة في مصر لا العام 2014 ولا أي عام آخر، وبرجه السرطان يجعله متكيفًا مع الواقع خلال العام الجديد، وسيحاول أن يشغل نفسه بأمور "استجمامية" تلهيه عن خيبة أمله، وكوكب زحل له بالمرصاد خلال العام الجديد.
وعن د. عبد المنعم أبو الفتوح يقول شاهين إن طالعه يؤكد أنه سيكون مرشحًا لجماعة الإخوان المحظورة في الانتخابات الرئاسية خلال العام 2014، ولكنه سيخفق لعدة أسباب أولها انتهاء حكم الإخوان قولا وفعلا، وثانيهما أن هناك عقبات أمام الانتخابات الرئاسية ، حيث يتم تنصيب الفريق عبد الفتاح السيسي رئيسا لمصر دون انتخابات.
أما الفريق سامى عنان فقد كان من أكثر الشخصيات إثارة للجدل العام 2013 وسيكون أيضا في عام 2014  طرفًا في المنافسات الرئاسية بينه وبين عبد الفتاح السيسي وشخصية مدنية ثالثة، لكن الفشل سيكون من نصيب عنان في الصراع على كرسي الرئاسة، ورغم ذلك ينتظره منصب رفيع في المستقبل.
أما اللواء مراد موافى فهو أحد الأسماء الرنانة التي ظلمت كثيرًا الفترة الماضية وتعاطف معه الكثيرون، وعام 2014 من الأعوام السعيدة عليه، والتي يعيش لحظاتها بتفاؤل وأمل، ويشغل وقته بأحد المشاريع الخاصة به العام الجديد وشهر أكتوبر و24 نوفمبر تواريخ حاسمة له مهنيا.
أخبار سارة لشفيق
أما الفريق أحمد شفيق المرشح السابق لرئاسة الجمهورية فيقول شاهين إنه من مواليد برج القوس الناري، الذي يحمل له أخبارًا سارة خلال العام 2014 وصحته جيدة، وسيقف الحظ بجانبه كثيرًا في العام الجديد، وينتظره منصب مهم في النصف الثاني من شهر مارس والنصف الأول من شهر أغسطس 2014 من التواريخ الحاسمة في حياته.
وعن الرئيس السابق حسنى مبارك فعام 2014 هو عام وفاته، وسيوافق الجيش على إقامة عزاء شعبي وعسكري له.
اللهم اجعله خيراً .
إلا أن الفلكي المغربي الشهير عبد العزيز الخطابي لم يخفِ تشاؤمه حول المستقبل الذي ينتظر مصر في العام الجديد، مشيرا إلى أن الأزمة المصرية ستستمر وأتمنى أن يتمالك الشعب المصري أعصابه لأنه إذا اشتعلت فإن الاقتصاد المصري سينهار أكثر فأكثر وستحتاج مصر 50 سنة لتعود أم الدنيا وصوتاً الشعب العربي كما كانت.
في أي حال تبقى هذه النبوءات على المحك خلال العام الجديد وإن كان جميع المصريين يدعون الله أن تتحقق أهم أمنية في كل ما سبق وهي تلك التي تبشر بكشف كنوز مصر، ورغم تأكد المصريين بأن السماء لا تمطر ذهبًا فإنهم يتمنون أن تفعلها في العام الجديد ، وإن كان كل الخوف أن تمطر السماء سيولًا كالتي اجتاحت مصر منذ أيام والتي بحسب خبراء الأرصاد لم يهطل مثلها منذ 120 عامًا.

تعليقات Facebook

تعليقات البوابة نيوز


ads
صور

كل الأخبار

أندرجراوند


ads
ads
كاريكاتير


ads
استطلاع الرأى

هل توافق علي وقف اطلاق النار بين حماس واسرائيل


البوابة نيوز على فيسبوك


Google+