رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالصور.. استعدادات مكثفة لفريق عمل منتدى شباب العالم

السبت 14/أكتوبر/2017 - 01:28 م
البوابة نيوز
سحر ابراهيم
طباعة
تُعقد يوميًّا اجتماعات مكثفة للجان عمل منتدى شباب العالم، والذي سيقام بمدينة شرم الشيخ، في الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر المقبل.
وتضم الاجتماعات ممثلين عن جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية، وبحضور الفريق التنظيمي للمؤتمر من الشباب؛ لمتابعة نتائج الاجتماعات السابقة ووضع الإطار الرئيسي للمنتدى والأهداف والرؤى، في إطار تكامل وتنسيق الجهود الوطنية وتوفير كل الإمكانيات اللازمة للشباب المنظم للمنتدى.
وتضم لجان عمل المنتدى أكثر من 1000 شاب متطوع على مستوى الجمهورية ومن مختلف الفئات الشبابية ضمّت شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة وشباب الجامعات وشباب المحافظات وفئات أخرى شبابية، وتم تقسيم الشباب على لجان عمل تنقسم إلى:
لجنة المحتوى: وهي معنية بتحديد موضوعات المنتدى التي ستتم مناقشتها وتجهيز الأوراق البحثية وإدارة جلسات المنتدى ومسئولة عن قائمة المدعوّين وتوجيه الدعوات.
لجنة اللوجستيات: وهي مسئولة عن الأمور التنظيمية للمنتدى مثل الانتقالات والإقامة.
لجنة العلاقات العامة والإعلام: وهي مسئولة عن التواصل مع المدعوّين وإمداد الإعلام بالبيانات والمعلومات المتعلقة بالمنتدى.
لجنة التسويق: وهي مسئولة عن إعداد وتنفيذ استراتيجية تسويقية للمنتدى داخل وخارج مصر واستغلال جميع القنوات التسويقية "مواقع التواصل الاجتماعي وأفلام دعائية".
لجنة إدارة الأزمات: مسئولة عن متابعة تنفيذ مهام باقي لجان المنتدى وتوفر جميع الإمكانيات لإتمام المهام المطلوبة.
ويشارك في المنتدي مجموعة كبيرة من الشباب حول العالم من جنسيات مختلفة ومن مجالات متنوعة، وقد جاءوا إلى أرض السلام ليتناقشوا في القضايا التي تشغل العالم ويطرحوا أفكارهم بكل حرية وشفافية ليكون منتدى شباب العالم ملتقى عالميًّا تتلاقى فيه الشعوب المحبة للسلام والداعمة للتنمية وتتكامل فيه الحضارات ويكون بمثابة منصة لإطلاق إبداعات الشباب.
ويشارك في منتدى شباب العالم 3000 مدعو من فئات متنوعة من المشاركين تضم رؤساء وأمراء دول وشخصيات قيادية شبابية دولية ونماذج شبابية مؤثرة وملهمة من مختلف المجالات وشخصيات دولية ومجموعات شبابية من مختلف دول العالم.
ويعتبر منتدى شباب العالم فرصة للشباب من جميع دول العالم للحوار الجاد والمباشر، سواء مع بعضه البعض أو مع صناع القرار والمسئولين حول العالم. حيث يتم من خلاله مناقشة كل القضايا التى تهم الشباب؛ بهدف الوصول لصيغة حوار مشتركة تُسهم فى جعل العالم مكانًا أفضل. 
ولعل وجود ذلك المنتدى على أرض مصر مهد الحضارات وملتقى الثقافات سيسهم فى جعل المشاركة ثرية وفعالة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟