رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ad ad ad ad

حزن في بني سويف بعد مقتل كاهن كنيسة بالقاهرة.. الأهالي: دمث الخلق وليس له أي عداءات.. "فلوباتير": ننتظر تصريح الدفن

الخميس 12/أكتوبر/2017 - 04:12 م
القمص سمعان شحاتة
القمص سمعان شحاتة رزق الله
بني سويف - حمدي حامد
طباعة
خيم الحزن علي أهالي مركز الفشن، ببني سويف، بعد مقتل القمص سمعان شحاتة رزق الله، 50 عاما، كاهن كنيسة القديس يوليوس الأقفهصي، بعزبة جرجس، إيبراشية الفشن، على يد شاب أثناء تواجده في القاهرة.
وأعرب الأهالي عن استيائهم وحزنهم الشديد، بسبب مقتل القمص سمعان، مؤكدين أنه يتمتع بسمعة طيبة وعلاقات وطيدة بجميع أهالي المركز مسلمين ومسيحيين.
وقال محمد عباس، أحد أبناء قرية "اقفهص"، إن القمص كان دمث الخلق ومحبوبا بين أهالي القرية وكان يحرص علي مشاركة المسلمين مناسباتهم المختلفة وقد صدمنا خبر مقتله.
وأكد ثروت فاروق، مهندس زراعي، أن القمص لم تكن لديه عداوة مع أحد فهو يمكث في القرية منذ 15 عاما، ولم نسمع عنه يوما أنه تسبب في أذى أو ضرر لأحد أو أثار مشكلة، وكان يسعى دائما لحل المشكلات بين أبناء القرية والقرى المجاورة.
وقال القس فلوباتير، راعي كنيسة عزبة جرجس، التابعة لمطرانية ببا والفشن وسمسطا جنوب بني سويف، إننا في انتظار إنهاء إجراءات وتصريح الدفن الخاص بالقمص، بعد نقله لمشرحة زينهم، وإجراء معاينة النيابة.
وأضاف " فلوباتير"، أن القمص فور نزوله من السيارة فوجىء بأحد الأشخاص ينقض عليه وفى يده آله حادة وقام بطعنه عده طعنات متفرقة وفر هاربا قبل أن يتم القبض عليه.
وأشار، إلى أن سبب زيارة القمص سمعان للقاهرة هو التوجه لأحد معارض بيع حديد التسليح بمدينة السلام، بالقاهرة، برفقة الأب بيمن مفتاح من مطرانية مطاي.
وقال محمد صالح، عمدة نزلة اقفهص:"ننتظر إنهاء الأجراءات حاليا، حتى يتم نقله للصلاة عليه بكنيسته، ومنها إلى قريته بمركز مغاغة، بمحافظة المنيا مسقط رأسه.
وأضاف، أن القمص هو أحد أبناء قرية "طنبجة"، التابعة لمركز مغاغة، ومتزوج ومقيم بالقرية وله ولد بالثانوية العامة، وطفلة بالمرحلة الابتدائية.

الكلمات المفتاحية

برأيك.. أي المسلسلات تراه الأفضل هذا الموسم ؟

برأيك.. أي المسلسلات تراه الأفضل هذا الموسم ؟