رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الأحد.. افتتاح "الجهنمية" لعماد إبراهيم بجاليري الزمالك

الثلاثاء 10/أكتوبر/2017 - 11:33 م
معرض الجهنمية للفنان
معرض "الجهنمية" للفنان عماد إبراهيم
وسام زين الدين
طباعة
تنظم قاعة الزمالك للفن، حفل افتتاح معرض "الجهنمية" للفنان عماد إبراهيم، وهو المعرض الذي استغرق إعداده أربع سنوات واتخذ اتجاهًا مختلفًا عن أعماله السابقة؛ حيث يعد دراسة نباتية عن الجهنمية، وهو إحدى النباتات المتسلقة أو الساترة للأسوار، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء الأحد 15 أكتوبر الجاري، وحتى الأحد 29 من نفس الشهر.
يشهد سعي عماد إبراهيم بلا هوادة لاستخلاص كل التفاصيل البصرية الممكنة مما يعد موضوعًا متغيرًا باستمرار على شغفه الهادئ والمحدد الهدف بفنه، نبات الجهنمية حساس وصائن وأوراقه تنمو وتتغير وتسقط وتتجدد، وقد نجحت فرشاة عماد إبراهيم في نقل كل هذه الحركات ببراعة.
يرسم كل عمل مرحلة مختلفة من حياة النبات: من ازدهار الشباب لجفاف أرذل العمر، ويستخدمها عماد إبراهيم كمجاز للحياة؛ حيث يخلق اهتمامه الدقيق بكل ورقة وفرع شجر اتساعًا لا نهائيًّا وفاتنًا في آن.
تعد الطبيعة في هذا المعرض السمة الأبرز، وقد نجح عماد إبراهيم ليس فقط في تصويرها خارج الإطر التقليدية ولكن وضعها في دور البطولة أيضا.
تتميز تكوينات عماد إبراهيم باللامركزية، حيث لا تطغى عناصر من العمل على الباقي، ما يخلق أسلوبا مكتمل التراكيب، وهو الأسلوب الذي اعتمده كلود مونيه، حيث وصف لوحة "زنابق الماء" بأنها "وهم الكمال اللامتناهي"، وهو الوصف المثالي لأعمال عماد إبراهيم في هذا المعرض الذي ننصح بزيارته بشدة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟