رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ads

"البوابة نيوز" تحاور "الراقص بالعكاز في تصفيات المونديال".. محمود عبده: "مش عاوز حاجة لنفسي.. وأتمني أبويا وأمي يحجوا".. وإعاقتي لم تمنعني من لعب كرة القدم

الثلاثاء 10/أكتوبر/2017 - 09:51 م
محمود عبده
محمود عبده
طباعة
بعزيمة قوية وإرادة صلبة، وملامح بسيطة تكاد تنطق بالأمل، يتحدث محمود عبده صاحب أشهر صورة في مباراة مصر والكونغو والذي لم تمنعه قدمه المفقودة إثر حادث أليم منذ الصغر أن يترك عكازيه ويجري في الملعب بقدم واحد وكأنه يقول"نعم أنا سعيد، لذا أنا أستطيع فعل كل شيء".
والد محمود عبده يقول: "ابني فقد إحدى قدميه خلال عودته من الحضانة قبل دخوله المدرسة بـ 17 يومًا، كان يسير مع جده عائدًا من الحضانة فدهست سيارة ثقيلة قدمه ثم عادت عليها مرة أخرى". 
واستكمل والد "عبده" أنا فخور جدًا بابني، ومنعته كتير من الذهاب للمباراة لكنه أصر على الذهاب ونفسي أروح أحج أنا ووالدته.
الإرادة الصلبة للراقص بالعكاز بدت أيضًا خلال محاورة "البوابة نيوز" لـ "محمود" داخل شقته المتواضعة بمدينة السلام، لكنه قال "أنا مش عاوز حاجة أنا نفسي أمي وأبويا يروحوا يحجوا بس وأنا أروح كأس العالم مع المنتخب".
كما عبر "عبده" عنه سعادته بصعود المنتخب لكأس العالم قائلًا "ده حلم بيتحقق ونفسي الأهلي يأخذ بطولة أفريقيا وإن شاء الله يكسب الماتش اللي جاي 2-0".. وإلى نص الحوار: 
محمود عبده ووالديه
محمود عبده ووالديه
حدثني عن نفسك؟
أنا أعيش مع أمي وأبي، ولدي 4 أشقاء، تخرجت في كلية الحقوق، لكنني لم أعمل بالمحاماة فأنا أعمل بمحل ملابس بمدينة السلام. 
كيف فقدت قدمك؟
فقدت قدمي في حادث سير في السابعة من عمري، حيث دهست سيارة نقل ثقيلة على قدمي مرتين، لكني استطعت أن أكمل حياتي متحديًا هذه الإعاقة. 
هل تمارس كرة القدم؟
نعم أنا أمارس كرة القدم باستمرار فإعاقاتي لم تمنعني من اللعب، كما أنني أشجع النادي الأهلي وأحبه جدًا جدًا. 
محمود عبده
محمود عبده
كيف قمت بالرقص بقدم واحدة؟
هذه الحركة أفضلها جيدًا وتدربت عليها كثيرًا لكنني لم أجازف وأقم بها إلا وأنا في قمة سعادتي، فوصولنا للمونديل بعد 28 عامًا من الحرمان كانت أفضل لحظة لهذه الحركة. 
هل تداوم على الذهاب للاستاد؟
أنا لم أترك مباراة للأهلي إلا وذهبت إليها، ومباراة المنتخب الأخيرة سافرت إليها بصعوبة بسبب خوف أبي وأمي عليَّ من السفر الطويل لكنني أصررت على تشجيع المنتخب من أجل تحقيق الحلم. 
رأيك في تعليقات الآلاف على صورك؟
فرحت كتير جدًا بالصور المنتشرة على مواقع التواصل واستغراب الناس، ناس كتير جدًا بتقولي اقعد لكن أنا أصر على ممارسة اللعبة اللي بحبها، بحب أعيش حياتي دون تقييد، وبشكر كل الناس اللي تضامنت معي. 
محمود عبده يتحدث
محمود عبده يتحدث للبوابة
تعليقك على رقصك مع "كهربا" و"مؤمن" بالعكاز؟ 
كنت في لحظة سعادة كبيرة، ومؤمن زكريا أخد مني العكاز ورقص بيه، لكن أول مرة أشوفهم.
رسالتك للاعبي المنتخب؟
أنا بحب كل لاعبي المنتخب، ومؤمن زكريا دمه خفيف أوي أوي، وكهربا كذلك، لكن أنا بحب محمد صلاح اكتر وبقول له "الصورة اللي اخدناها في غرفة الملابس اتهزت وأنت مش جاي فيها ياكابتن ومحتاج اتصور معاك تاني".
رأيك فيما ذكر عن تبرع سعودي بقدم صناعية؟
أنا لا أريد قدما صناعية لي، أنا أريد إن أمي وأبويا يروحوا يحجوا، وأروح كأس العالم عشان أشجع المنتخب. 

الكلمات المفتاحية

هل تتوقع أنخفاض الحوادث والمخالفات بعد إقرار قانون المرور الجديد؟

هل تتوقع أنخفاض الحوادث والمخالفات بعد إقرار قانون المرور الجديد؟