رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظ شمال سيناء: نسارع في بناء مدينة رفح الجديدة على أحدث طراز معماري

الثلاثاء 10/أكتوبر/2017 - 01:00 م
اللواء عبدالفتاح
اللواء عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء
كتب - احمد شهدي
طباعة
أكد اللواء عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، أنه يجري حاليا تنفيذ وإقامة مدينة رفح الجديدة على أحدث طراز معماري يناسب سكان مدينة رفح بهدف إعادة تسكين أهالي رفح.
وأشار محافظ شمال سيناء، إلى أن المستهدف إنشاء وإقامة مدينة رفح الجديدة بوتيرة سريعة على غرار ما تم في المدن الجديدة مثل حي الأسمرات خاصة أن تعليمات القيادة السياسية إنشاء مدينة رفح في أسرع وقت وبمعدلات إنجاز مرتفعة لتستوعب جميع مواطني مدينة رفح".
وأضاف حرحور، أن المراحل الأولى من إقامة مدينة رفح الجديدة قد بدأت بالفعل وهي مرحلتي التخطيط العام للمدينة وإنشاء الأساسات وان شركات عديدة معنية بأنشاء المدينة قد أستلمت المواقع وتستعد لإقامة البنية الأساسية والخدمات، حيث يجري تنفيذ مدينة رفح على هيئة منازل وعمارات ووحدات سكنية ومناطق ترفيهية ومناطق خدمات فضلًا عن إنشاء مقرات حكومية تقدم كل الخدمات لسكان المدينة الجديدة وقسم شرطة ووحدة إطفاء ومراكز شباب وغيرها لتصبح المدينة نوذجية تقدم كل الخدمات وتناسب طبيعة السكان.
وعن الأوضاع الأمنية أكد المحافظ أن هناك تحسنًا كبيرًا في الاوضاع الامنية ليكون هناك تسهيلات كبيرة في مرور المواطنين عبر الأكمنة الأمنية فضلا عن إنشاء ارتكازات أمنية جديدة داخل وخارج مدينة العريش وأن أجهزة الأمن تسيطر تماما علي طريق العريش باتجاه مدينة بئر العبد.
وأكد المحافظ ان جميع الاجهزة المعنية تسعى لإعادة الأمن الكامل لشمال سيناء تمهيدًا لتنفيذ خطط تنموية كبيرة في المستقبل القريب وقد شهدت المحافظة إنشاء مستشفي بئر العبد الجديدة ومستشفى مدينة نخل بوسط سيناء وإقامة محطات تحلية في جنوب حي المساعيد بالعريش واقمة مشروعات صرف صحي والإنشاءات الجديدة الخاصة بجامعة العريش.
وكان المحافظ قد أوضح أن العمل ما زال يجري على قدم وساق لتنفيذ المرحلة الثالثة من المنطقة العازلة الحدودية بمدينة رفح بواقع اخلاء 500 متر جديدة من المنطقة العازلة، مشيرًا إلى أنه تم اخلاء 1000 متر من المنطقة العازلة العام الماضي على مرحلتين وتم صرف التعويضات لسكان المرحلتين الذين اخلوا منازلهم ومزارعهم ضمن المرحلتين الاولي والثانية بواقع 800 مليون جنيها.
وتابع حرحور: "أنه تقرر البدء في تنفيذ إخلاء المرحلة الثالثة لتوسيع نطاق المنطقة العازلة برفح وقد بدأت عملية إخلاء منازل ومزارع مواطني المرحلة الثالثة في الأول من شهر أكتوبر الجاري وتم اخلاء 140 منزل و200 فدان بنطاق المرحلة الثالثة حتى الآن، وما زال العمل جارٍ لإخلاء المزيد من المنازل والمزارع".
وأكد محافظ شمال سيناء، أن إجراءات صرف تعويضات إخلاء المرحلة الثالثة للمواطنين تجري بالتوازي مع عملية إخلاء المواطنين لمنازلهم ومزارعهم، حيث تجري لجان خاصة بمجلس مدينة رفح أستقبال المستندات الخاصة بملكية المواطنين لتنفيذ عملية صرف التعويضات بعدها كما يتم توفير سيارات للمواطنين لتسهيل عملية نقل أمتعتهم وأثاث منازلهم لأي مكان يرغبون الانتقال إليه.

الكلمات المفتاحية

"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟