رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الفضائيات العربية تبرز مؤتمر "قطر.. كواليس وأزمات الشرق الأوسط"

السبت 07/أكتوبر/2017 - 08:43 م
جانب من اللقاء امس
جانب من اللقاء امس
بليغ حمدي
طباعة
ألقت عدة قنوات عربية الضوء على مؤتمر "قطر.. وكواليس أزمات الشرق الأوسط" الذي نظمه أمس الجمعة مركز دراسات الشرق الأوسط، برئاسة الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "البوابة نيوز" أمس الجمعة في العاصمة الفرنسية باريس، بحضور كبار الساسة والكتاب الفرنسيين. 
وعرضت فضائية "سكاي نيوز عربية"، تقريرا عن المؤتمر، أوضح أنه يسلط الضوء على الدور القطري في دعم الإرهاب، ودعمها للميليشيات الإرهابية في الشرق الأوسط.
وقال الدكتور عبدالرحيم علي، خلال تصريحاته لفضائية "سكاي نيوز عربية"، على هامش المؤتمر: إن المؤتمر يكشف للشعب الفرنسي أن قطر تدعم الإرهاب وتموله، وأن ما يحدث في فرنسا هو صدى لما يحدث للعرب نتيجة تمويل قطر للإرهاب.
كما ألقى تليفزيون دبي، الضوء على مؤتمر "قطر.. وكواليس أزمات الشرق الأوسط"، موضحا أنه تناول سبل التصدي لدعم قطر للإرهاب وتدخلها الخطير في السياسة الداخلية لعدد من الدول ومنها فرنسا، وعرضت وثائق ودراسات تثبت دعم قطر للجامعات الإرهابية.
وقال عبدالرحيم علي، في لقاء مع مراسل تليفزيون دبي: "السفير القطري في باريس اتصل بنفسه بمسئولي الفندق المقام به المؤتمر وأرهب إدارة الفندق وأخبرهم أنه سيحضر المواطنين للتظاهر وتكسير الفندق".
وأضاف "علي": "لا نخشى إلا الله، ولن نغادر باريس وأوروبا حتى نفضح قطر".
وحضر المؤتمر وزير الخارجية الفرنسية الأسبق، رونالد دوماه، الذي ألقى الضوء على حجم المخاطر التي تقوم بها الحكومة القطرية بسبب احتضانها للجماعات الإرهابية التي تتبنى الفكر المتطرف وتخطى جيرانها من الدول العربية ليصل إلى قلب أوروبا. 
ومن جانبه، أعرب المرشح الرئاسي السابق فرانسوا أسلينو، عن أسفه لدعم قطر للإرهاب، منتقدا موقف السياسيين الفرنسيين المؤيدين لقطر من أجل الحصول على بعض الأموال ووجود علاقات مشبوهة وعمليات تمويل غير واضحة لبعض الجمعيات بفرنسا. 
وأوضح فرانسوا إسيلينو رئيس الحزب الشعبي الجمهوري الفرنسي والمرشح الرئاسي السابق، أن قطر حصلت على امتيازات ضريبية في عهد الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي، كما تعودت قطر من خلال سفيرها في فرنسا على منح شيكات وهدايا لسياسيين في فرنسا وشجعت الفساد في البلاد.
وفي سياق أخر نشرت "البوابة نيوز"، قائمة بأسماء القنوات الفضائية التي تم منعها، لأسباب أمنية، من تغطية فعاليات المؤتمر، وتضم جريدة لومانيتية ومجلة دفاتر الشرق والاخبارية والسعودية ١ والسعودية ٢ وسكاي نيوز والفرنسية Lci وفرانس 24 وبى بى سى.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قانون الحصول على الجنسية المصرية مقابل 7 مليون جنيه ؟

هل تؤيد قانون الحصول على الجنسية المصرية مقابل 7 مليون جنيه ؟