رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

سياسيون يشيدون بمؤتمر "البوابة نيوز" في باريس لفضح ممارسات قطر دوليًا

السبت 07/أكتوبر/2017 - 07:44 م
مؤتمر البوابة نيوز
مؤتمر "البوابة نيوز" في باريس
ابراهيم أبوراس
طباعة
ثمن إعلاميون وسياسيون أهداف مؤتمر "قطر.. أزمات الشرق الأوسط" الذى نظمه مركز دراسات الشرق الأوسط برئاسة الدكتور عبدالرحيم علي، رئيس مجلس إدارة وتحرير "البوابة نيوز"، والذى أقيم أمس الجمعة فى العاصمة الفرنسية باريس، لكشف الإرهاب القطري والدور المشبوه الذي تقوم به الدوحة لزعزعة استقرار المنطقة.
بدورها قالت إيمان زهران الباحثة في ملف العلاقات الدولية، إن تحركات الرباعية العربية ضد قطر منذ الأحداث الأولى للأزمة الخليجية ؛ وما لحق بها من الإعلان الأول عن مقاطعتها والبيانات المطالبة بالتجاوب مع التوافق العربي ساهم فى تحجيم أذرع الدوحة الداعمة للإرهاب.
وأشارت زهران فى تصريح خاص لـ "البوابة نيوز" إلى أن "القوة الناعمة" التي تركزت في حرب الأفكار التي ظهرت في الأزمة الخليجية الأخيرة، عميقة للغاية ولا يمكن لها أن تنتهي بسهولة، فإذا ما أخذنا بعين الاعتبار هل ستقبل قطر التخلي عن مميزاتها الاستراتيجية والمتمثلة بأذرعها الإعلامية، أم يبقى احتمال التوصل لحل وسط يساهم في تخفيف التوتر والحد من الأضرار.
المهندس ياسر قورة، نائب رئيس حزب الوفد للشئون السياسية والبرلمانية، أشاد بالمؤتمر وبجهود مؤسسة "البوابة نيوز"، قائلا لإنه من المعلوم إن قطر دولة تسعى لتخريب العالم العربي منذ بداية تأسيس قناة الجزيرة التي اتخذتها لبث سمومها لصالح مشروع تقسيم الوطن العربي، وتحقيق خطة الشرق الأوسط الجديد الذى دعت له كونداليزا رايس. 
وأشار "قورة" فى تصريح خاص إلى أن قطر لعبت دورًا أساسيًا في تأجيج الصراع والانقسام الفلسطيني بين حركتي فتح وحماس، بخلاف مصر والسعودية ومساعيهما في الإصلاح، ومن ثم ساهمت في دعم حركة حماس الإخوانية ماديًا وسياسيًا، لذا كانت الدوحة سببًا رئيسيًا في معاناة أهالي غزة طيلة 11 عاما داخل الحصار الذي فرضته عليه "حماس"، وهو ما نجح الدكتور عبد الرحيم علي فى كشفه على مدار سنوات. 
وتابع "قورة" بإن الدولة القطرية دعمت الجماعات الإرهابية في مصر وليبيا وغزة، وكانت تحاول أن تأخذ الدور الريادي للدولة المصرية، لكن هذا أمر مستحيل، بحكم التاريخ والجغرافيا والمكانة التى تصب جميعها لصالح القاهرة.
واستنكر "قورة منع بعض وسائل الإعلام العربية والعالمية من تغطية فاعليات المؤتمر بباريس وأن قطر استطاعت اختراق فرنسا إعلاميًّا ورياضيًّا، بل قامت بشراء بعض المسئولين، موضحًا أن قطر تمتلك وسائل إعلام فرنسية، على رأسها صحيفة لوفيجارو الفرنسية، ونادي باريس سان جيرمان؛ أعرق الأندية الفرنسية.
بدوره انتقد أيهاب نافع الباحث فى شئون حركات الإسلام السياسى هجوم إحدى الصحف القطرية على المؤتمر الصحفي الذي ينظمه مكتب مؤسسة "البوابة" بالعاصمة الفرنسية باريس بحضور عدد كبير من الشخصيات السياسية العربية والأوروبية. 
وأضاف "نافع" في تصريحات صحفية لـ«البوابة نيوز» أن هجوم جماعة الإخوان الإرهابية والصحف القطرية شيء طبيعي لأن إنشاء مركز دراسات وصدور طبعة دولية باللغتين الإنجليزية والفرنسية لـ"البوابة نيوز" سوف يفقد الجماعة تفردهم بالرأي العام الغربي والتأثير عليه، لافتًا إلى أن مصر تمتلك الآن من يصحح صورتها ويعزز خطواتها.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قانون الحصول على الجنسية المصرية مقابل 7 مليون جنيه ؟

هل تؤيد قانون الحصول على الجنسية المصرية مقابل 7 مليون جنيه ؟