رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

اليوم.. منتخب الفراعنة يختتم استعداداته لموقعة "الكونغو".. "كوبر" يخطط لفوز كبير وترقب لمباراة "أوغندا وغانا".. و"الحضري" يحرس عرين المنتخب.. والسعيد وفتحي يغيبان للإصابة

السبت 07/أكتوبر/2017 - 12:35 ص
تدريبات منتخب مصر-
تدريبات منتخب مصر- صورة أرشيفية
كتب- علاء على
طباعة
يختتم مساء اليوم السبت، المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم استعداداته للمباراة المهمة مع نظيره الكونغولى، المقرر إقامتها مساء الأحد، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن مباريات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم ٢٠١٨ بروسيا، وسط حضور جماهيرى يتخطى الـ٧٠ ألفا.
ويسعى الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للفراعنة، للفوز بنتيجة كبيرة تحسبا للاحتكام للأهداف مع المنتخب الأوغندى الذى يحل فى المركز الثانى فى ترتيب المجموعة برصيد ٧ نقاط.
وعقد كوبر جلسة خاصة مع محمد صلاح نجم الفريق، للاطمئنان على حالته وتشجيعه باعتباره الورقة الرابحة التى يعول عليها لحسم المباراة، كما يتسلح المنتخب أمام نظيره الكونغولى بعاملى الأرض والجمهور.
وسادت حالة من الارتياح داخل المعسكر بعد تعافى محمود كهربا من الإصابة أثناء مشاركته مع فريقه السعودى اتحاد جدة خلال المباراة الأخيرة.
وأكد الدكتور محمد أبوالعلا، طبيب المنتخب الوطنى صعوبة لحاق عبدالله السعيد بمباراة الكونغو، وقال: «الأشعة التى أجريت على قدم السعيد أثبتت عدم قدرته لعب المباراة، لحاجته لبعض الوقت حتى يتعافى من الإصابة، حيث يعانى من تمزق فى العضلة الخلفية».
وكشف عن تعرض اللاعب مصطفى فتحى، لشد فى وتر عضلة الفخذ خلال تدريبات أمس، مما جعله خارج الحسابات أيضا.
وتسبب غياب السعيد وفتحى، فى أزمة لدى الجهاز الفنى بعدما أصبح مطالبا بتجهيز بعض اللاعبين لسد النقص، خصوصا أن كوبر كان يعول على الثنائى بشكل كبير.
وخاض ثلاثى حراس المرمى، عصام الحضرى، وشريف إكرامى، وأحمد الشناوى، تدريبات قوية أمس، تحت إشراف أحمد ناجى، الذى وضع برنامجا تدريبيا مكثفا للحراس لتجهيزهم جيدا لحراسة عرين الفريق باعتباره الأجهز فنيا وامتلاكه الخبرة الدولية، فضلا عن قناعة كوبر بمستواه.
وعقد ناجي جلسة مع الثلاثى على هامش التدريبات، شدد خلالها على ضرورة التعاون وبذل قصارى جهدهم بهدف توصيل رسالة إيجابية عن حراس المنتخب.
وقال أسامة نبيه، مدرب المنتخب الوطنى: إن مواجهة الكونغو بمثابة مباراة نهائى لكتيبة الفراعنة وسنتعامل معها بأسلوب مختلف عن المباريات السابقة من حيث الإعداد الفنى والنفسى لكونها حاسمة فى حالة تعثر أوغندا.
وأضاف فى تصريحات لـ«البوابة» سنلعب من أجل الفوز لتحقيق حلم المونديال، ونحن واثقون مما نريده ونسعى جاهدين للفوز على الكونغو وغانا فى آخر محطة بالتصفيات من أجل التأكيد على أحقيتنا فى الحصول على بطاقة التأهل للمونديال.
وأشاد مدرب المنتخب بالتزام جميع اللاعبين خلال المعسكر وتنفيذهم التعليمات، كما أن النجاح يحسب للجميع، وعن الضغوط التي يتعرض لها الجهاز قال نبيه: «نتعامل مع هذه الضغوط بهدوء شديد، خاصة أننا تعودنا على الانتقادات والهجوم قبل المباريات».
ويتابع الجهاز الفني للمنتخب الوطني المباراة المهمة التي ستجرى بين أوغندا وغانا فى إطار الجولة الخامسة لمجموعة منتخبنا الوطني، وهي المباراة التي تحدد مصير المنتخب من الوصول للمونديال خلال الجولة الحالية.
فوز غانا فى مباراة اليوم على أوغندا يضمن للمنتخب الوطنى الوصول بشكل مباشر للمونديال دون الانتظار لمباراة الجولة الأخيرة لملاقاة غانا فى أكرا.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟