رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

سياسيون يشيدون بمؤتمر باريس.. "قناوي": عبدالرحيم علي من رجال مصر البواسل.. و"عبدالنعيم": آن الأوان لفتح صندوق قطر الأسود

السبت 07/أكتوبر/2017 - 10:08 م
البوابة نيوز
سمارة سلطان شمس طه نورهان شرارة
طباعة
أعلن الدكتور ممدوح قناوي رئيس حزب الدستور الحر، دعمه الكامل لخطوات الدكتور عبدالرحيم علي رئيس مجلس إدارة وتحرير "البوابة نيوز" بشأن مواجهة إرهاب قطر.
وأشاد "قناوي" بمؤتمر "قطر.. أزمات الشرق الأوسط" الذي نظمه مركز دراسات الشرق الأوسط برئاسة الدكتور عبدالرحيم علي، أمس الجمعة في العاصمة الفرنسية باريس، بحضور كبار الساسة والكتاب الفرنسيين.
وقال قناوي لـ"البوابة نيوز" أن الدكتور عبدالرحيم علي من رجال مصر البواسل، وهذه الخطوة تمثل طعنة لدويلة قطر، وكانت مصر في حاجة إلى هذه الخطوة من فترة، مثنيا على شجاعة عبدالرحيم علي وخطواته في مكافحة الإرهاب ليس بمصر فقط وإنما في جميع أنحاء العالم

سياسيون يشيدون بمؤتمر
ثمن إعلاميون وسياسيون أهداف مؤتمر "قطر.. أزمات الشرق الأوسط" برئاسة الدكتور عبدالرحيم علي، رئيس مجلس إدارة وتحرير "البوابة نيوز"، المنعقد في باريس، اليوم الجمعة، لكشف الإرهاب القطري والدور المشبوه الذي تقوم به الدوحة لزعزعة استقرار المنطقة.
بدورها قالت الباحثة والإعلامية الفلسطينية نهى أبو عمرو، من المعلوم أن قطر دولة تسعى لتخريب العالم العربي منذ بداية تأسيس قناة الجزيرة التي اتخذتها لبث سمومها لصالح مشروع تقسيم الوطن العربي، وتحقيق خطة الشرق الأوسط الجديد الذى دعت له كونداليزا رايس
وتابعت فيما يخص الوضع الفلسطيني، فقد لعبت قطر دورًا أساسيًا في تأجيج الصراع والانقسام الفلسطيني بين حركتي فتح وحماس، بخلاف مصر والسعودية ومساعيهما في الإصلاح، ومن ثم ساهمت في دعم حركة حماس الإخوانية ماديًا وسياسيًا، لذا كانت الدوحة سببًا رئيسيًا في معاناة أهالي غزة طيلة 11 عاما داخل الحصار الذي فرضته عليه "حماس"، وهو ما نجح الدكتور عبد الرحيم على فى كشفه على مدار سنوات.
وقالت أبو عمر في حديث مع "البوابة نيوز"، إن الدولة القطرية دعمت الجماعات الإرهابية في مصر وليبيا وغزة، وكانت تحاول أن تأخذ الدور الريادي للدولة المصرية، لكن هذا أمر مستحيل، بحكم التاريخ والجعرافيا والمكانة التى تصب جميعها لصالح القاهرة.
سياسيون يشيدون بمؤتمر
وتأكيدًا على أهمية تأثير القوى الناعمة وخطورته، قالت إيمان زهران الباحثة في ملف العلاقات الدولية، إن تحركات الرباعية العربية ضد قطر منذ الأحداث الأولى للأزمة الخليجية ؛ وما لحق بها من الإعلان الأول عن مقاطعتها والبيانات المطالبة بالتجاوب مع التوافق العربي ساهم فى تحجيم أذرع الدوحة الداعمة للإرهاب.
وأشارت زهران إلى أن "القوة الناعمة" التي تركزت في حرب الأفكار التي ظهرت في الأزمة الخليجية الأخيرة، عميقة للغاية ولا يمكن لها أن تنتهي بسهولة، فإذا ما أخذنا بعين الاعتبار هل ستقبل قطر التخلي عن مميزاتها الاستراتيجية والمتمثلة بأذرعها الإعلامية، أم يبقى احتمال التوصل لحل وسط يساهم في تخفيف التوتر والحد من الأضرار.

سياسيون يشيدون بمؤتمر
فيما أشاد محمد عبد النعيم، رئيس المنظمة المتحدة لحقوق الإنسان، بالمؤتمر الدولي الذي ينظمه الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي، رئيس مجلس إدارة "البوابة نيوز" بباريس، لفضح قطر ومؤامراتها في الشرق الأوسط، مشددًا على أنه آن الأوان لكشف الستار عن قطر وفتح الصندوق الأسود لها، مضيفًا "كلنا ثقة في عبدالرحيم علي حيث أنه يعلم الكثير عن تمويل قطر والمؤامرات التي تحيكها ضد المنطقة العربية وعلي رأسها مصر".
وطالب عبد النعيم في تصريحات خاصة لـ"البوابة"، الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي بسرد حلقات عن دعم قطر لتفكيك المنطقة، مشددًا أن الجريدة تعمل على فضح الممارسات التي تتم ضد مصر، وأنها تقف حصنًا منيعًا لكشف التنظميات الإرهابية فى مصر والعالم العربى، موضحًا أن "البوابة نيوز" تعد منارة للتنوير.
وفي السياق ذاته أشاد ولاء جاد الكريم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "شركاء من أجل الشفافية"، بالمؤتمر المنعقد حاليًا في العاصمة الفرنسية باريس، بحضور الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي، رئيس مجلس إدارة وتحرير مؤسسة "البوابة"، مشيرًا إلى أن أي منتدى دولي، أو تحرك يهتم بمخاطبة وتعريف الغرب بجرائم قطر، وكشفها، فهو تحرك مقدر، يستحق الإشادة والدعم.
وأضاف جاد الكريم، في تصريحٍ خاص لـ"البوابة نيوز"، أن قطر تشتري ولاء القوة الناعمة في الغرب من حوالي 20 عامًا، مشددًا على أن الوقت جاء لكسر حلقة الاحتكار القطري للعقل الغربي، وإسماع الأوروبيين أصوات أخرى من المنطقة العربية.
وأكد أن المؤتمر فرصة جديدة لتعريف الغرب بالدور القطري الكارثي في دعم الإرهاب، وإشعال التوترات، وتقويض السلام العالمي والإقليمي.
سياسيون يشيدون بمؤتمر

وأكد الربان عمر المختار صميدة، رئيس حزب المؤتمر، بالمؤتمر المنعقد حاليًا في العاصمة الفرنسية باريس، بحضور عبدالرحيم علي، رئيس مجلس إدارة "البوابة نيوز" ورئيس التحرير، بعنوان "قطر.. كواليس أزمات الشرق الأوسط"، مشيرًا إلى أن هذا المؤتمر ضروري من أجل كشف ممارسات قطر غير الشرعية، التي تمارسها داخل الشرق الأوسط.
وأكد صميدة لـ"البوابة"، أن المؤتمر يأتي لدعم جهود الدولة المصرية في فضح ممارسات النظام القطري، الذي يرفض الاعتراف بتمويل الإرهاب، ويرفض تسليم الإرهابيين الذين تأويهم قطر، مشددًا على ضرورة فضح الجماعات الإرهابية وكل الدول التي تدعمها
وقال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، إن المؤتمر الذي أقيم بباريس هو استكمالا للدور الذي نذر له عبد الرحيم نفسه لهن وهو فضح الإخوان الإرهابيين، وجمع المئات من الوثائق وآلاف المعلومات من مصادرها، لكى يدافع عن الوطن واستقلال قراره وحق الشعب في المعرفة. 
وأكد "الشهابي" في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" أن الدكتور عبدالرحيم علي يستحق التحية والتقدير من كل الوطنيين على ما يقوم به من أجل الوطن.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟