رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. رئيس جامعة الأزهر يستقبل وفدًا إندونيسيًا

الأربعاء 04/أكتوبر/2017 - 10:31 ص
رئيس جامعة الأزهر
رئيس جامعة الأزهر يستقبل وفدًا إندونيسيًا
محمد الغريب
طباعة
استقبل الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، الدكتورة سري أدينيجسيه رئيس المجلس الاستشاري لرئيس جمهورية إندونيسيا والوفد المرافق لها وعلى رأسهم سفير أندونيسيا بالقاهرة حلمي فوزي وعضو بالمجلس الاستشاري مخلصاني جلال الدين.
وأكد المحرصاوي، أن الأزهر بصفة عامة والجامعة بصفة خاصة يهتمون بالطلاب الوافدين وخاصة طلاب اندونيسيا لأنهم أهل للاهتمام وهم سفراء لنا في إندونسيا، مشيرا إلى أن إقبال الطلاب الوافدين للتعليم بالأزهر من أكثر من مائة دولة، إنما شهادة على تميز الأزهر بوسطيته واعتداله وقبول الآخر.
وتابع: "أنه يدرس في الأزهر في الإجازة العالية من طلاب إندونيسيا 1546 طالبا و489 طالبة، أما الدراسات العليا فيدرس فيها 335 طالبا و402 طالبة".
كما أكد المحرصاوي أن هناك اتفاقيات علمية متعددة وقعت مع إندونيسيا حيث إن هناك اتفاقا من عام 2010 لمدة 3 سنوات يجدد تلقائيا بشأن تبادل الزيارات بين أعضاء هيئة التدريس وإجراء البحوث العلمية مع الجامعات الحكومية هناك مع جامعات إندونسيا.
من جانبه أكد مخلصاني جلال الدين على حسن استقبال رئيس الجامعة للوفد، مشيرا إلى عمق العلاقات بين مصر وإندونيسيا منذ القدم، فالشعب الإندونيسي يحب مصر لما فعلته معه في استقلال إندونسيا.
أوضح أن هناك آلاف من الطلبة الإندونيسيين تخرجوا من الأزهر ومنهم الرئيس الخامس للجمهورية عبدالرحمن وجيد وهذا شرف لنا أن يدرس أبناؤنا في الأزهر من منبع الوسطية والاعتدال ما نستطيع أن نواجه به ظاهرة الإرهاب كما نريد أن نتعاون في مواجهة ما يفرض علينا من تحديات.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟