رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. ختام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

السبت 30/سبتمبر/2017 - 12:59 ص
ختام مهرجان القاهرة
ختام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
حسن مختار
طباعة
شهد مسرح الجمهورية التابع لدار الأوبرا، مساء أمس الجمعة، حفل ختام الدورة الـ 24 لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي، بحضور الدكتور حاتم ربيع الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، والدكتور سامح مهران رئيس المهرجان، المخرج ناصر عبدالمنعم المنسق عام المهرجان، والفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، ولفيف من الضيوف العربية والأجنبية.
بدأت الاحتفالية بالسلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية، وأعقبه عرض فرقة أوركسترا بيت العود التابعة لصندوق التنمية الثقافية، حيث قدمت مجموعة من المقطوعات الموسيقية باستخدام آلة العود منها "أنا قلبي دليلي، زمن النهاوند، الحلوة دي، واختتمت بوطني حبيبي".
وخلال كلمته أعرب الدكتور سامح مهران رئيس المهرجان، عن سعادته بهذه الدورة وبالحضور من مختلف أنحاء العالم من الدول العربية والأجنبية، قائلًا: أرحب بوجودكم في القاهرة بلد الأمن والآمان وفي هذه الدورة التي تستضاء بحضوركم الكريم.
وأضاف مهران: "لا نقول وداعًا ولكن دعونا نقول إلى اللقاء في الدورة المقبلة، التي تمثل محطة تاريخية في المسرح المصري، إنها دورة اليوبيل الفضي التي سوف تقام في 25 سبتمبر لعام 2018 المقبل".
واختتمت الاحتفالية بالعرض المسرحي المصري "التجربة" لفرقة مكتبة الإسكندرية، تأليف وإخراج أحمد عزت الألفي والتي تدور أحداثه حول الشخصية الألمانية الشهيرة "كاسبر هاوزر" الذي عاش في قبو صغير منعزلًا عن الآخرين حتى كبر دون أن يتعلم بشكل صحيح، حيث قرر أن يجرى تجارب مماثلة على أربعة نماذج جديدة في تجارب "الوقوف، المشى، الحركة، التعرض للضوء، الكلام، سماع الموسيقى، وذلك من خلال تقنيات الرقص المعاصر والفعل الجسدي بالاضافة إلى محاولات عدة من التجريب على مستوى الصوت والصورة.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟