رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مطروح تشارك في الاحتفال بيوم السياحة العالمي

الأربعاء 27/سبتمبر/2017 - 04:21 م
اللواء علاء ابو زيد
اللواء علاء ابو زيد محافظ مطروح
محمد الجندى
طباعة
أكد اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، اليوم الأربعاء، أن المحافظة شاركت فى الاحتفال بيوم السياحة العالمي من خلال تزيين كل المنشآت السياحية، التى لا تقتصر على الفنادق، بل كل المزارات السياحية، خاصة بسيوة، مع ما تشهده من تدفق سياحى عالمى، هذه الأيام، مع بداية الموسم الشتوى السياحى بها. 
وأضاف المحافظ أن هذا الاحتفال يهدف لزيادة الوعي في المجتمع الدولي بأهمية السياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية، مع ما اكتسبته كواحدة من أسرع القطاعات الاقتصادية في العالم نموًّا وأهمية.
وأشار إلى أن محافظة مطروح نجحت، هذا العام، فى تحقيق موسم سياحى مميز بما يبذل من جهود فى كل القطاعات باستقبال أكثر من 7 ملايين مصطاف، من خلال موسم هادئ وخالٍ من الشكاوى والمشكلات والعقبات التى كانت تواجه أهالى المحافظة وزائريها فى السنوات الماضية، مع حسن تعامل أهالى المحافظة وطبيعتهم الطيبة مع زائرى مطروح.
وأوضح أبو زيد أن مطروح حباها الله بالعديد من الإمكانيات والمقومات السياحية، والكنوز والخيرات بين بيئة ساحلية وصحراوية وزراعية وعيون مياه طبيعية متدفقة، مع التنوع السياحى بها، سواء سياحة علاجية وبيئية وترفيهية وتاريخية وأثرية، وغيرها، لذلك فإن السائحين يحرصون على زيارة مطروح من معظم دول العالم للاستمتاع بالطبيعة الخلابة التى تتميز بها المحافظة، مشيرًا إلى أنه يتم العمل على استغلال هذه المقومات الاستغلال الأمثل مع الحفاظ على البيئة الطبيعية وتحويل السياحة بمطروح من موسم الصيف فقط إلى موسم سياحى طوال العام مع بذل مزيد من الجهود للترويج والتسويق السياحى لمطروح خارج مصر وداخلها. 
من جانبها أكدت صباح توفيق، مدير إدارة السياحة بالمحافظة، أنه تم اختيار هذا اليوم ليتواكب مع الانتهاء من الموسم السياحى فى نصف الكرة الأرضية الشمالى، وبدايته فى النصف الجنوبى، مضيفة أن هذا الاحتفال يأتي، هذا العام، تحت شعار "السياحة المستدامة.. أداة من أجل التنمية"؛ لتأخذ فى الاعتبار التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية القائمة والمستقبلية، مع مراعاة حاجات السائحين وضرورة الحفاظ على البيئة فى المجتمعات المستضيفة للسياحة.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟