رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الصين تنفذ مشروع إنشاء محطة متعددة الأغراض بسفاجا

الأربعاء 27/سبتمبر/2017 - 01:47 م
صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه
ابتسام جبر
طباعة
وقعت وزارة النقل، ممثلة بهيئة موانئ البحر الأحمر، مذكرة تفاهم مع شركة «crbc» الصينية، لتنفيذ عدد من المشروعات بالموانئ، أبرزها إنشاء محطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا.
وقال اللواء هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، في تصريحاتٍ خاصة لـ«البوابة نيوز»، اليوم الأربعاء، إن مذكرة التفاهم تتضمن تنفيذ محطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا البحرى بتكلفة 250 مليون دولار، على مساحة 164 ألف متر مربع ورصيف بطول 800 متر طولى لاستقبال سفن البضائع العامة والحاويات بطاقة نصف مليون حاوية سنويًا تصل إلى 1.2 مليون حاوية، واستقبال بضائع عامة بطاقة 1.5 مليون طن تصل إلى 3 ملايين طن سنويًا.
وأضاف أبو سنة أن المشروع يهدف لدعم محور «المثلث الذهبي» بالصعيد، تصدير واستيراد، مع الاستفادة من مشروعات التنمية بإقليم شمال ووسط جنوب الصعيد، وربطه بالميناء، وجذب استثمارات في مجالات الصناعة، والخدمة اللوجيستية، والتخزينية، وصناعات التركيب، والتجميع وتحويل الحاويات والبضائع من جنوب الوادي إلى ميناء سفاجا مع استخدام السكك الحديدية وتخفيف الضغط على الطرق، خاصة محافظات الصعيد قنا – أسيوط – أسوان – الأقصر.
ولفت إلى أن المذكرة تشمل تنفيذ محطة أخرى متعددة الأغراض بميناء نويبع، حيث وافق مجلس الوزراء على تخصيص مساحة 137 ألف متر مربع من محافظة جنوب سيناء لإقامة المشروع بنظام الاستثمار.
وأضاف أن الهيئة أنهت جميع دراسات الجدوى وإنهاء الإجراءات والموافقات الأمنية وموافقة الجهاز الوطنى لتنمية سيناء لإقامة منطقة حرة بميناء نويبع على غرار المنطقة الحرة بميناء العقبة الأردنى، وجاري التنسيق مع محافظة جنوب سيناء لتخصيص مساحة مليون متر مربع لإنشاء منطقة لوجيستية وخدمية يتم طرحها بنظام عقد الامتياز.
وتتضمن مذكرة التفاهم مشروعًا لإنشاء وتنفيذ مركز مال وأعمال بميناء شرم الشيخ البحرى لجذب حركة التجارة من الدول العربية التى تعانى من مشكلات حاليًا مثل العراق وسوريا وليبيا.

الكلمات المفتاحية

"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟