رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ads

اتفاق بين "الإسكان" و"هندسية القوات المسلحة" لتوصيل مرافق مشروعات المدن الجديدة

الثلاثاء 26/سبتمبر/2017 - 11:02 ص
مصطفى مدبولي وكامل
مصطفى مدبولي وكامل الوزير
أ ش أ
طباعة
اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وقيادات الوزارة والهيئة الهندسية، لمتابعة تنفيذ المشروعات المشتركة، على مستوى المحافظات والمدن الجديدة، بجانب دفع العمل بالمدن الجديدة التي يتم إنشاؤها.
ومن بين هذه المشروعات، العاصمة الإدارية، والعلمين الجديدة، وشرق بورسعيد، فضلا عن توفير الخدمات لمشروعات الإسكان الإجتماعي وسرعة الانتهاء من مشروع "دار مصر"، الذي تشرف على تنفيذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
وأكد "مدبولي"، في تصريحات له اليوم:" أنه تم الاتفاق مع اللواء كامل الوزير، على تفاصيل الاحتفال بمرور 75 عاما على حرب العلمين، وتدشين مدينة العلمين الجديدة، وتم توزيع التكليفات بين الوزارة والهيئة".
وأضاف:" أن هناك تنسيقا تاما بين الجانبين، والجميع يعمل على خروج هذه الاحتفالية بمظهر مشرف".
وأوضح الوزير:"أنه تم التنسيق أيضا بشأن الإسراع بتوصيل المرافق بعدد من أحياء ومناطق العاصمة الإدارية الجديدة، خاصة محور محمد بن زايد، كما تم الاتفاق على سرعة بدء تنفيذ الهيئة الهندسية لعدد من المشروعات بمخطط مدينة شرق بورسعيد، سواء الطرق أو البحيرات أو الوحدات السكنية، إضافة إلى سرعة تنفيذ الهيئة الهندسية للوحدات السكنية التي سيتم تسليمها للمستفيدين بمشروع مدينة الروبيكي في مدينة بدر".
وأوضح:" أن الهيئة الهندسية ضاعفت معدلات التنفيذ بمشروع "دار مصر" للعمل على سرعة تسليم الوحدات للمستحقين، وأن هناك اهتماما ومتابعة من اللواء كامل الوزير لمعدلات تسليم الوحدات للوزارة بكل مدينة، حيث تقوم الوزارة على الفور بالتنسيق مع البنوك لسرعة تسليم الحاجزين".
وأعلن اللواء كامل الوزير أنه سيتم التنسيق لمخاطبة الجهات المعنية، لتشغيل المباني الخدمية المنشأة في مشروع الإسكان الاجتماعي في دهشور بمدينة 6 أكتوبر، لخدمة القاطنين حاليا، موضحا أنه سيتم إنشاء نحو 10 أكشاك لتوزيع الخبز، وتشغيل المراكز التجارية الصغيرة في المشروع، والمول التجاري الكبير، فضلا عن المركز الطبي، خاصة أن الهيئة الهندسية نفذت المشروع على أعلى مستوى، ووزارة الإسكان خصصت وحداته بالكامل لمستحقيها.

الكلمات المفتاحية

هل تتوقع أنخفاض الحوادث والمخالفات بعد إقرار قانون المرور الجديد؟

هل تتوقع أنخفاض الحوادث والمخالفات بعد إقرار قانون المرور الجديد؟