رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

3 جنيهات تراجعًا في أسعار الذهب اليوم الاثنين

الإثنين 25/سبتمبر/2017 - 02:20 م
ذهب ـ صورة ارشيفية
ذهب ـ صورة ارشيفية
أ ش أ
طباعة
تراجعت أسعار الذهب فى السوق المحلية خلال تعاملات اليوم الاثنين، بمستهل تعاملات الأسبوع، متأثرة بانخفاضه فى الأسواق العالمية، وسط ترقب المستثمرين لتعليقات جديدة من مسئولي الاحتياطي الفدرالي للحصول على علامات أكبر على توقيت رفع سعر الفائدة المقبل.
وأكد إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة الذهب، في تصريحات صحفية، أن أسعار الذهب انخفضت بنحو 3 جنيهات، ليسجل عيار (21) سجل 634 جنيها للجرام، وسجل الجرام عيار (18) 40ر543 جنيه، وعيار (24) 55ر724 جنيه، فيما بلغت قيمة الجنيه الذهب نحو 5072 جنيها.
وعالميا انخفضت العقود الآجلة للذهب بمقدار 36 سنتا، بما يوازي 0.03 في المائة، لتتداول عند مستوى 1297.24 دولار للأوقية، ليبتعد قليلا عن أدنى مستوى له منذ 25 أغسطس عند 1291.20 دولار لدى نهاية تعاملات الأسبوع الماضى.
كما تراجعت العقود الآجلة للفضة بمقدار 4 سنتات، بما يوازي 0.2 في المائة، لتتداول عند مستوى 16.97 دولار للأوقية، بينما هبطت العقود الآجلة للنحاس بواقع 6سنتات، بما يوازي 0.22 في المائة، لتتداول عند مستوى 2.938 دولار للرطل.
وعاني المعدن الأصفر من تراجعات خلال الأسبوع الماضي، بعد اعلان مجلس الاحتياطي الفدرالي اعتزامه تحقيق ارتفاع آخر في أسعار الفائدة بحلول نهاية العام،بالتزامن مع ترقب المستثمرين تعليقات عددا من المتحدثين بمجلس الاحتياطي الفدرالي ومن بينهم رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك ويليام دادلي ونائب الرئيس ستانلي فيشر والحاكم لايل برينارد ورئيس بنك الاحتياطي الفدرالي في مينيابوليس نيل كاشكاري ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو تشارلز إيفانز ورئيس فيلادلفيا باتريك هاركر.
ومن المتوقع أن تصدر الأرقام النهائية عن النمو الاقتصادي للربع الثاني يوم الخميس القادم، تليها تقارير عن الدخل الشخصي والإنفاق يوم الجمعة، والذي يتضمن بيانات التضخم في نفقات الاستهلاك الشخصي، وهو المعيار المفضل لمجلس الاحتياطي الفدرالي للتضخم.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟