رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ad ad ad ad

بعد 4 أشهر مقاطعة.. قطر تخسر حماس وتصر على دعم الإخوان

السبت 23/سبتمبر/2017 - 11:01 م
أمير قطر تميم بن
أمير قطر تميم بن حمد
آية عز
طباعة
مرت أربعة أشهر على مقاطعة الدول العربية لقطر بسبب دعهما للكيانات الإرهابية في المنطقة أبرزهم جماعة الإخوان "الإرهابية"، وكان على رأس الدول المقاطعة لقطر مصر والبحرين والإمارات والسعودية واليمن وحكومة شرق ليبيا، وخلال الأربعة أشهر الماضية تدهور الوضع الاقتصادي القطري، وبالرغم من ذلك تحدت قطر الدولة العربية المعادية للإرهاب وأصرت على دعم جماعة الإخوان سواء كان الدعم ماديا أو معنويا.
وأثناء الأربعة أشهر السابقين خسرت قطر حليف مهم لها كانت تدعمه وتمده بالأموال والمعونات وهو "حماس" الفرع الإخواني في فلسطين، حيث أدركت حماس أن قطر أصبحت ورقة خاسرة بالنسبة لها بسبب الوضع المالي السيئ التي وصلت له قطر وبسبب الوضع السياسي السيئ أيضًا الذي أصبحت فيه والذي جعلها تخسر أغلب الدول العربية في المنطقة.
وخلال تلك الفترة بدأت حماس تقترب شيئًا فشيئًا لحفائها الُقدام وهما "مصر وسوريا وإيران"، فهؤلاء الدول يشكلون في الوقت الحالي قوى سياسية واستراتيجية كبرى في منطقة الشرق الأوسط، وبالفعل استطاعت حماس أن تكتسب مصر مرة أخرى من خلال موافقتها علي كافة شروط مبادرة الصلح التي عرضتها مصر وتخلت بشكل نهائي عن حليفتها "قطر".
ومن جانبه قال إسلام الكتاتني، الإخواني المنشق، إن دولة قطر تُصر علي دعم جماعة الإخوان "الإرهابية" بالرغم من المقاطعة العربية لها بسبب المصالح، وذلك لأن دولة قطر مصلحتها نشر الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط، وتعتبر الإخوان ذراع من أذرع الإرهاب المتواجدة في المنطقة العربية.
وأكد "الكتاتني" في تصريحاته الخاصة لـ"البوابة نيوز"، دولة قطر ترغب في إسقاط الرئيس عبدالفتاح السيسي وإسقاط الدولة المصرية، لذك هي تدعم جماعة الإخوان " الإرهابية"، مشيرًا إلي أن الإخوان في صارع مع السلطة المصرية الحالية وقطر تستغل هذا الخلاف.
وأضاف الإخواني المنشق، دائمًا قطر تتبنى الجانب المعادي للحكومة المصرية وذلك منذ ثورة 25 يناير، لذلك هي مُصرة على دعم الإخوان.
وفيما يخص تخلي حماس عن دولة "قطر" قال الكتاتني، إن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فرع الإخوان في فلسطين، أذكى بكثير من جماعة الإخوان الأم، لأنها أدركت تمامًا أن قطر لن تستطيع أن تمولها ماديًا بسبب الأزمة الاقتصادية التي ضربتها نتيجة مقاطعة بعض الدول العربية لها، وحتى إذا مولتها لن يكون التمويل مثل السابق.
وأضاف، كما أن حماس علمت أن من يقف بجانب مصر حاليًا سيكون هو الكاسب وليس الخاسر، خاصة وأن قطر أصبحت دولة منبوذة ومكروهة من الجميع.
وفي سياق متصل قال مختار الغباشي، المحلل السياسي ونائب رئيس مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية، إن قطر تًصر على دعم الإخوان بالرغم من أزمتها مع الدول العربية، لأن قطر ضد مصر وترغب في هدم الدولة المصرية.
وأكد "غباشي" في تصريحات خاصة لـ"البوبة نيوز"، الأمر الثاني الذي يجعل قطر تُصر على دعم الإرهاب وجماعة الإخوان هو عناد الدول العربية والخليجية بصفة خاصة.
وأضاف المحلل السياسي ونائب رئيس مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية، أن الولايات المتحدة الأمريكية ومتمثلة في الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لن تصمت علي هذه الصراعات وفي القريب العاجل ستدخل لتوقف دعم قطر لللإرهاب في المنطقة وستحل الأزمة القطرية مع الدول العربية وبشكل حاسم، وأمريكا صامتة حتى الآن لسبب واحد فقط هو إعطاء مهلة لقطر لتصلح من نفسها.
برأيك.. أي المسلسلات تراه الأفضل هذا الموسم ؟

برأيك.. أي المسلسلات تراه الأفضل هذا الموسم ؟