رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بدء الدراسة في عدد من المحافظات.. مدارس شمال سيناء تفتح أبوابها لاستقبال الطلاب.. ووكلاء المديريات التعليمية يؤكدون أهمية تحية العلم

السبت 23/سبتمبر/2017 - 01:00 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
بدء الدراسة في عدد
بدأت الدراسة اليوم السبت، بعدد من مدارس المحافظات، حيث انتهت المحافظات من استعداداتها لاستقبال العام الدراسى (2017 / 2018) تحت إشراف المحافظين، ووكلاء وزارة التربية والتعليم، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والصحية، وغيرها من الأجهزة المساهمة في سير العملية التعليمية.
ففى محافظة شمال سيناء، بدأت الدراسة اليوم، فى المدارس التى تعمل بنظام الفترتين فى المحافظة، وستبدأ غدًا الدراسة فى باقى المدارس على مستوى المحافظة.
وأكدت المهندسة ليلى مرتجى، وكيل وزارة التربية والتعليم، فى المحافظة أن الدراسة انتظمت فى 133 مدرسة منها جميع مدارس وسط سيناء، وعددها 87 مدرسة فى إدارة الحسنة التعليمية، و40 مدرسة فى إدارة نخل التعليمية، و4 مدارس فى إدارة العريش التعليمية، ومدرستين فى إدارة الشيخ زويد التعليمية، مشيرة إلى أن تلك المدارس مقيد بها 9112 من التلاميذ والطلاب فى مختلف المراحل التعليمية.
وقالت: إنه من المقرر أن تبدأ غدا الدراسة فى باقى المدارس على مستوى المحافظة، فيما عدا رفح التى قرر اللواء عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، تأجيل الدراسة بها لمدة أسبوعين، لافتة إلى التزام جميع المدارس بطابور الصباح، وتحية العلم، والجدول المدرسى، وتنفيذ الأنشطة المدرسية، مع الاهتمام بالنظافة بصفة مستمرة.
وفى محافظة بنى سويف، انطلق اليوم، العام الدراسى ببنى سويف فى مدارس الفترة الثانية، والمدارس الخاصة، وستبدأ الدراسة بجميع مدارس المحافظة غدا الأحد.
وأكدت سهام يوسف عبدالله وكيل مديرية التعليم ببنى سويف، أن المديرية استعدت لبدء العام الدراسي حيث بلغ عدد المدارس 2300 مدرسة بمختلف المراحل بإجمالي 16500 فصل؛ لاستقبال 685 ألف طالب وطالبة.
وشددت وكيل المديرية على مديري الإدارات التعليمية والمتابعة، بضرورة التواجد من الصباح قبل طابور الصباح، والتواجد المستمر لحل أي مشكلات تواجه الدراسة في يومها الأول، مشيرة إلى أنه جار استكمال باقي إجراءات تعيين 250 معلمًا في تخصصات (عربي وعلوم ورياضيات ورياض أطفال) لسد العجز بالمراكز التي بها عجز
وفى محافظة الغربية، بدأ اليوم العام الدراسي الجديد (2017 / 2018) في عدد من المدارس، وستبدأ غدًا الدراسة فى باقى مدارس المحافظة.

بدء الدراسة في عدد
وقام اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، بتفقد عدد من مدارس مركز ومدينة طنطا فى أول يوم دراسى، وحضر طابور الصباح بمدرسة الشهيد الرائد محمد خلاف الابتدائية المشتركة، بميت حبيش، وأدى تحية العلم مع الطلاب، شدد محافظ الغربية على مراعاة التوزيع الجغرافي لأولياء الأمور والتنبيه على جميع المدارس التى تحمل أسماء الشهداء بعرض السيرة الذاتية للشهداء فى الطابور وتعريف الطلاب بدور الجيش والشرطة فى حماية الوطن
وقال المحافظ في تصريح له، بأنه تم الانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة بـ 168 قطعة أرض لإقامة مدارس عليها لتخفيف عبء الكثافة الطلابية بالفصول، مشيرًا إلى أنه تم إجراء الصيانة البسيطة 2300 مدرسة على مستوى المحافظة، لافتا إلى دخول ‏20‏ مدرسة جديدة الخدمة العام الدراسي المقبل لأول مرة، وإجراء عمليات تجديد وتطوير بـ ‏25‏ مدرسة والصيانة الشاملة فى ‏73‏ مدرسة على مستوى الإدارات التعليمية العشرة بتكلفة بلغت 280 مليون جنيه‏.
وأكد المحافظ على تسلم جميع الطلاب والطالبات الكتب الدراسية مع أول يوم فى الدراسة، دون التقيد بالمصروفات، محذرا من ربط المصروفات بتسليم الكتب.
بدء الدراسة في عدد

وفى محافظة المنيا، استقبلت مدارس المحافظة اليوم طلابها فى بداية العام الدراسي الجديد فى المرحلة الابتدائية والإعدادية، مع تواجد المدرسين بطابور الصباح فى أول أيام الدراسة.
وقال رمضان عبدالحميد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا: إنه تم تجهيز المدارس من مرافق وأثاث وزجاج نوافذ ونظافة من داخل والخارج وتنسيق أشجار الحدائق ودهان البوابات، مشيرا إلى أن عدد الطلاب على مستوى المحافظة بمراحل التعليم المختلفة يبلغ مليونا و300 ألف طالبا وطالبة، لافتا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سير العملية التعليمية داخل ديوان المديرية.
وطالب لجان المتابعة التى تم تشكيلها بالمرور على المدارس للتأكد من غرف الدراسة وتواجد المدرسين فى طابور الصباح، والتأكد من أن جميع مدارس المحافظة أدت تحية العلم فى طابور الصباح.

الكلمات المفتاحية

"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟