رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالصور.. تجار الشنط المدرسية بالسويس "الموسم اتضرب"

الجمعة 22/سبتمبر/2017 - 09:43 م
الشنط المدرسية
الشنط المدرسية
مصطفى فتحى
طباعة
شهدت حركة شراء الشنط المدرسية بمحافظة السويس، حالة من الركود التام، بسبب ارتفاع الأسعار بنسبة 100% عن العام الماضى، مما أدى لتراجع حركة البيع والشراء فى المحلات التجارية المخصصة لبيع الشنط هذا العام.
"البوابة نيوز" تجول على المحلات والشوارد التى نصبتها بعض المحلات بيع الشنط المدرسية هذا العام، بجانب التعرف على رودد أفعال أولياء الأمور على أسعار هذا العام وهل سيقوم بشراء الشنط المدرسية ذويهم هذا العام. 
"الموسم اتضرب" هكذا يخبرنا "عم غريب" صاحب محل تجارى بشارع النمسا بالسويس، بسبب ركود الذى أصاب حركة شراء الشنط المدرسية هذا العام، مشيرا إلى أنه لم يبع ألا 20% من الشنط المدرسية قبل اقتراب أسبوع من الدراسة. 
وتابع، أنه فى العام الماضى باع أكثر من 80% من الشنط المدرسية قبل بدء الدراسة بأسبوعا واحد، مشيرا إلى ارتفاع الأسعار الشنط مع الحياة المعيشية للأسر هى العامل الأساسى لركود حركة الشراء هذا العام. 
بينما يشير على سامح، صاحب محل تجارى بشارع أحمد عرابى، إلى أن الأسعار ارتفعت بنسبة تتراوح من 60 إلى 100% فى بعض الأنواع والخامات، مؤكدا بأن نسبة الإقبال هذا العام ضيئلة جدا.
وأضاف على سامح، بأن أسعار الشنط المدرسية مرحلة رياض الأطفال تبدأ من 100 جنيه و200 جنيه، لافتا إلى الأسعار والمرحلة الابتدائية والإعدادية تبدأ من 200 جنيه إلى 600 جنيه، مضيفا بأن طلاب الثانوية يشترون شنطة الجيب الواحد، لافتا إلى أن سعرها وصل إلى 150 جنيها. 
بينما يقول خالد محمدين، بائع، بأن أسعار الشنط المدرسية الجينز كانت تباع العام الماضى بـ400 جنيه هذا العام وصلت إلى 600 جنيه والشنطة الستان من 200 جنيه إلى 300 وشنطة الجيب الواحد من 70 جنيها إلى 150 جنيها. 
أولياء الأمور: "الأسعار نار وهسنتخدم شنط السنة اللى فاتت".
قالت شيماء رشاد، ولية أمر: إن أسعار الشنط المدرسية هذا العام مبالغ فيه بشكل كبير، مشيرا إلى متوسط سعر الشنطة الجيدة فى معظم المحلات التجارية وصلت إلى 400 جنيه، مشيرة إلى أن لديها 3 أبناء. 
وأضافت أن مرتبها 1500 جنيه وزوجها موظف بإحدى شركات العين السخنة يحصل على راتب 1900 جنيه، مؤكدة بأنها لا تستطيع شراء الشنط هذا العام. 
بينما يقول سيد محمد، موظف: إنه كان من المتوقع زيادة أسعار الشنط المدرسية وليس بهذا الفارق عن العام الماضى، مؤكدا أن الأسعار زادت بنسبة 70 إلى 100%. 
وتابع، أنه سيضطر إلى إصلاح الشنط المدرسية لأبنائه الاثنين من أجل استخدامها فى العام الدراسى الجديد بسبب زيادة الأسعار هذا العام بشكل جنونى.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟