رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

محافظ المنيا يشهد احتفال "الأوقاف" بالعام الهجري الجديد

الأربعاء 20/سبتمبر/2017 - 10:51 م
البوابة نيوز
علاء ابراهيم
طباعة
شهد عصام البديوي، محافظ المنيا، مساء اليوم، يرافقه اللواء ممدوح عبدالمنصف، مدير أمن المنيا، الاحتفالية التي نظمتها مديرية الأوقاف بمناسبة رأس السنة الهجرية، بمسجد أحمد الفولي بمدينة المنيا.
حضر الاحتفالية، اللواء نبيل منصور، السكرتير العام للمحافظة، واللواء أحمد جبريل، السكرتير العام المساعد، والعقيد أكرم علي، المستشار العسكري للمحافظة، والشيخ محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف، وعدد من أعضاء مجلس النواب، واللواء مصطفى درويش، المشرف العام على مشروعات المحافظة، ومحمد سيد، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية، ورجال الدين، من الوعظ والأزهر والأوقاف بالمحافظة، وعدد من أبناء المحافظة.
بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وتلى ذلك كلمة للشيخ محمد أبو حطب وكيل وزارة أوقاف المنيا، تناول فيها الدروس المستفادة من الهجرة النبوية، وأثرها في حياة المسلمين، مؤكّدًا أن الهجرة لم تكن انتقالًا ماديًا من بلد إلى آخر، بل كانت انتقالًا معنويا من حال إلى حال، من الضعف إلى القوة، ومن الفرقة إلى الوحدة، ومن الجمود إلى الحركة، وأن ما نتج عنها من أحكام تصلح للتطبيق في كل زمان ومكان، والأخذ بمعانيها أصبح اليوم صور حياتية. 
وأكد، أن الشعب المصري في حاجة ماسة حاليًا إلى العمل والإتقان والاجتهاد وأن نتكاتف جميعًا في سبيل تحقيق رفعة وطننا الغالي مصر.
وشدد على أن الأمة الإسلامية والعربية، في حاجة إلى هجرة جديدة، تجاه الحق والقوة والانضباط والأخلاق والقيم والمبادئ، لتعود إلى عزتها وكرامتها كما كانت، وتناول بعض الدروس المستفادة من الهجرة النبوية، ومنها حب الأوطان والتسامح الذي يدعو إليه الإسلام، واختتم الحفل بمجموعة من الابتهالات والتواشيح الدينية، تناولت مدح الرسول الكريم وفضل الصلاة والسلام عليه.
ونقل المحافظ تهانيه لأهالي المنيا، والشعب المصري، وللأمة الإسلامية، بمناسبة العام الهجري الجديد، وكذلك العام الدراسي الجديد، متمنيًا أن يكون عام خير وبركة ورخاء، على مصر بأكملها.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟