رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ad a b
ad ad ad

سياسي فلسطيني: كلمة "أبو مازن" رسالة تذكير للمجتمع الدولي بقضيتنا

الأربعاء 20/سبتمبر/2017 - 09:30 م
الكاتب والمحلل السياسي
الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني، محمد هواش
محمود فوزي
طباعة
قال الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني، محمد هواش، إن كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة جاءت كرسالة تذكير المجتمع الدولي بأن الشعب الفلسطيني لا يزال يُعاني من الاحتلال، مشيرًا إلى أن عباس أعطى فرصة للإدارة الأمريكية لرؤية الصفقة الكبرى التي تتحدث عنها، دون أنْ تتحدث عن حل الدولتين أو أي خُطة سياسية.
وأضاف هواش، خلال لقائه على شاشة "الغد" الإخبارية، مع الإعلامي محمد عبد الله، أن محمود عباس، تحدث عن كل الجهود الدُولية لإحياء عملية سياسية تؤدي إلى إنهاء الاحتلال، وأن كل هذه الجهود وصلت إلى طريق مسدود بسبب رفض إسرائيل، ودعم الإدارة الأمريكية الدائم والمطلق لمطلب إسرائيل في عدم إنهاء الاحتلال.
وأكد هواش، أن عباس تحدث بشكل واضح بشأن اجتماع المجلس الوطني الفلسطيني من أجل مُراجعة كل هذه السياسات الخاصة بإنهاء الاحتلال.
وعن ملف المصالحة، قال هواش، إن جملة عباس بأنه لا دولة فلسطينية في غزة ولا دولة فلسطينية بدون قطاع غزة هي جملة مكررة وأساسية في كل خطاب له، مشددًا على أن عباس أشاد بالمصالحة والدور المصري واقتناع حركة حماس بأن الباب الوحيد لفك أزمات المواطنين في غزة من خلال إنهاء الانقسام والعودة للنظام السياسي الفلسطيني والعمل من داخل الشرعية الفلسطينية.
"
هل تتوقع انفراجة بين مصر وأثيوبيا بشأن أزمة سد النهضة؟

هل تتوقع انفراجة بين مصر وأثيوبيا بشأن أزمة سد النهضة؟