رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تحية كاريوكا.. تزوجت 14 مرة وحُرمت من الإنجاب

الأربعاء 20/سبتمبر/2017 - 04:18 م
تحية كاريوكا
تحية كاريوكا
ريم حمادة
طباعة
تحل اليوم الذى الـ 18 لرحيل الفنانة تحية كاريوكا، والتى لقبت بـ"سمارة السينما المصرية" كما اشتهرت بكثرة زواجها حتى وصل عدد أزواجها إلى 14.
تزوجت تحية كاريوكا 14 مرة وكانت المرة الأولى من أنطوان عيسى، ابن شقيقة بديعة مصابنى، عام 1939، وانفصلا عام 1940، وفى العام نفسه تزوجت من محمد سلطان باشا، واستمر الزواج 6 أشهر، كما تزوجت الضابط الأمريكى "ليفى" الذى أشهر إسلامه للزواج بها، واصطحبها إلى الولايات المتحدة، إلا أنها انفصلت عنه سريعًا، وفى المرة الرابعة تزوجت من المخرج فطين عبد الوهاب وانفصلت عنه بسبب غيرته الشديدة عليها.
ثم تزوجت لخامس مرة من الفنان أحمد سالم الذى انفصل عن زوجته أمينة البارودى من أجل الزواج من تحية التى أحبته بجنون وسافرت معه فى رحلة إلى فلسطين قبل قيام الدولة العبرية وهناك ترددت شائعات قوية عن وجود علاقة بين أحمد سالم وأسمهان فانفصلت كاريوكا عنه قبل العودة إلى القاهرة.
اما المرة السادسة فتزوجت الطيار الخاص للملك فاروق، حسين عاكف وعام 1952، ثم تزوجت من رشدي أباظة، واستمر زواجهما ما يقرب من 3 سنوات، وبالرغم من أن اباظة هو الزوج السابع في حياتها إلا أنها كانت الزوجة الأولى فى حياة رشدى قبل زوجته الأمريكية بربارا والدة ابنته الوحيدة قسمت.
وبعد ذلك التقت البكباشى طبيب حسن حسين وتزوجته، لكنها انفصلت عنه عندما علمت أن هناك علاقة بينه وبين المطربة الصاعدة وقتها صباح، ومن شدة صدمتها ابتلعت كمية كبيرة من الحبوب بقصد الانتحار، حيث كانت تحبه كثيرا، وتم إنقاذها بصعوبة، وامتنعت بعدها عن الزواج لمدة 3 سنوات حتى عام 1959، الذى التقت فيه المطرب الشاب الصاعد وقتها محرم فؤاد فتزوجته فى منتصف هذا العام، وانفصلت عنه قبل أن تنتهى السنة.
وجدت طفلة رضيعة أمام شقتها التي كانت تقيم بها في الدقي، ملأت هذه الطفلة حياتها، وأطلقت عليها اسم عطية الله، وبعد أن اشتد المرض على كاريوكا، طلبت من صديقتها الفنانة فيفي عبده، وهي على فراش الموت، أن تتبنى عطية الله، بعد وفاتها.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟