رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

قبل الطوفان| قنا.. إعلان حالة الطوارئ على الطرق

الأربعاء 20/سبتمبر/2017 - 02:06 ص
محافظ قنا عبدالحميد
محافظ قنا عبدالحميد الهجان
ساره نصر
طباعة
أصدر عبدالحميد الهجان محافظ قنا تعليماته لرؤساء المراكز ومديرى القطاعات، برفع درجة الاستعداد القصوي، تحسبا لتعرض المحافظة للسيول.
وأشار المحافظ إلى أنه تم تشكيل غرف عمليات بالمديريات والوحدات المحلية تعمل على مدى الــ ٢٤ ساعة يوميا، لتلقى أى بلاغات تفيد بحدوث سيول، وتم ربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.
وأصدر المحافظ تعليماته بمراجعة جميع الاستعدادات لمواجهة تعرض المحافظة للسيول، كما تم تكليف مهندسى الإدارات والفنيين بمديرية الري، بالمرور الدورى على مدى الساعة على مخرات السيول بقرى ومدن المحافظة ومنها «سيل قنا، المعنا، الشيخ عيسى، كرم عمران، كلاحين قفط، حجازة قبلي، خزام، المخادمة، المراشدة»، والتأكد من المناسيب وفقا للميزان المائى للموسم الشتوي، والتأكيد على جاهزية المعدات وسلامة الجسور والطرق على المجارى المائية.
وقال الهجان: إنه تم التأكيد على المسئولين بمديرية الصحة بالمحافظة، بتوفير الاحتياطى الاستراتيجى من العقاقير والأدوية والأمصال بالمستشفيات ووحدات الإسعاف، ورفع درجة الاستعداد بين الأطباء وهيئة التمريض، لافتا إلى أنه تم رفع درجات الاستعداد بالمعسكرات الإيوائية، ونقاط الإغاثة التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي، لاستقبال المتضررين فى حالة السيول، وفتح اتصال مباشر مع غرفة عمليات المحافظة عند تطور الأحداث.
من جانبها أعلنت إدارة المرور بالمحافظة، حالة الطوارئ على الطرق السريعة والصحراوية، مطالبة السائقين بتوخى الحيطة والحذر، واتخاذ التدابير اللازمة لتجنب الرياح الرملية والترابية وحالة الشبورة فى الفترات الصباحية والمسائية، التى تحجب الرؤية وتسبب وقوع حوادث الطرق حرصًا على سلامتهم.
كما استعدت مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة، بمراجعة الأرصدة الحيوية، ومهمات إقامة المعسكرات الإيوائية ونقاط الإغاثة.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟