رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"القاهرة" تسلم 200 أسرة من سكان "ماسبيرو" شيكات التعويض

الثلاثاء 19/سبتمبر/2017 - 05:18 م
متضرري مثلث ماسبيرو
متضرري مثلث ماسبيرو
جهاد نور
طباعة
واصلت أجهزة محافظة القاهرة، تسليم شيكات التعويض المالية لسكان مثلث ماسبيرو، بديلا وتعويضا لهم عن إخلاء وحداتهم السكنية، ضمن مشروع تطوير منطقة ماسبيرو بحي بولاق.
وتم تسليم شيكات لـ 200 أسرة حتى الآن فئات مختلفة (100، 160، 220 ألف جنيه) حسب عدد الغرف التي تقيم بها الأسرة بقيمة إجمالية تصل لـ 25 مليون جنيه، ومن المتوقع أن تصل عدد الشيكات المسلمة تباعاَ لـ 400 شيك مع نهاية الأسبوع الجاري.
وأكد رئيس حي بولاق، اللواء إبراهيم عبدالهادي، أن أجهزة الحي حريصة على استلام الغرف التي صدرت لها شيكات وتم حصرها طبقاَ للجان الحصر ثم تخريبها والإزالة فعلياَ قبل خطوة تسليم شيكات التعويض للأهالي لعدم استخدامها والاستفادة منها مرة أخرى. 
وكانت المحافظة بالتنسيق مع وزارة الإسكان وصندوق تطوير العشوائيات عرضت على أهالي مثلث ماسبيرو عددا من الاختيارات بأن يحصلوا على تعويض مادي نظير الوحدة السكنية أو الحصول على مسكن بديل بمدينة الأسمرات أو إبداء الرغبة في العودة للمكان بعد تطويره مع الاختيار بين الإيجار أوالتمليك في المنطقة، ووصلت عدد الأسر التي تم نقلها من مثلث ماسبيرو إلى مدينة الأسمرات 335 أسرة وتسليمهم عقود وحداتهم الخاصة هناك من أصل 425 أسرة بنسبة تعدت 80% حتى الآن.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟