رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الحكومة تنفي رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق

الثلاثاء 19/سبتمبر/2017 - 04:54 م
المترو -صورة ارشيفية
المترو -صورة ارشيفية
يوسف عبداللطيف
طباعة
نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ما تردد في العديد من وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق عقب تطبيق نظام التذاكر الملونة، مشيرًا إلى أن الخبر عارٍ تمامًا عن الصحة. 
وأوضح المركز، فى تقرير توضيح الحقائق، الصادر اليوم، أنه تواصل مع وزارة النقل التي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدة أنه لا زيادة في أسعار تذاكر مترو الأنفاق، وأن ما يتردد مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.
وأوضحت الوزارة أن تطبيق نظام التذاكر الملونة لا يعني زيادة قيمة التذكرة، حيث إن هذا النظام جاء تطبيقه بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد؛ بهدف التيسير على الركاب أصحاب التخفيضات لتميز كل تخفيض بلون معين، وللتيسير على مفتشي المترو لاكتشاف المخالفات ومنع استغلال بعض الركاب للتخفيضات.
وأشارت الوزارة إلى أن التذكرة العادية للجمهور البالغ سعرها 2 جنيه ستكون باللون الأصفر، والتذاكر فئة 150 قرشًا ستكون باللون الأخضر، ويستعملها كل من العسكريين من الجيش والشرطة، والصحفيون بموجب كارنيه نقابة الصحفيين، والأطفال من سن 4 حتى 10 سنوات، والمحاربون القدماء بموجب كارنيه جمعية المحاربين القدماء، بالإضافة إلى التذكرة فئة 150 قرشًا والمخصصة لكبار السن "فوق سن الــ60 بموجب بطاقة الرقم القومي، وستكون باللون الوردي، بينما ستكون التذكرة فئة 50 قرشًا المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة بموجب كارنيه وزارة التضامن الاجتماعي وستكون باللون اللبني.
وناشدت الوزارة المواطنين في حال وجود شكاوي لديهم خاصة بزيادة أسعار التذاكر، سواء المترو أو القطارات، الاتصال على ‏الخط الساخن لمترو الأنفاق (16048) أو الخط الساخن لهيئة السكك الحديدية (147)، أو من خلال الدخول على الموقع ‏الإلكتروني لبوابة الشكاوى الحكومية (‏‏www.shakwa.eg‏) أو ‏الاتصال على ‏الخط الساخن لها (16528).

الكلمات المفتاحية

"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟