رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

علاج 80 ألف مريض بفيروس "سي" في بني سويف

الثلاثاء 19/سبتمبر/2017 - 02:45 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
أعلن محافظ بني سويف المهندس شريف حبيب، علاج 80 ألف مريض من أبناء المحافظة من فيروس "سي" بالإضافة إلى إجراء المسح الميداني لـ 400 ألف مواطن بالقرى للكشف عن الفيروس ؛ وذلك في إطار مبادرة المحافظة للقضاء على الفيروس بالتعاون مع وزارة الصحة والمشاركة المجتمعية.
وأكد - خلال توزيعه جرعات علاج الفيروس اليوم الثلاثاء أنه تم توزيع هذه الجرعات على 40 مريضا من أبناء مركز ومدينة الواسطى والمقدمة من شركة سامسونج العالمية وذلك بالمقر الإداري لمنطقة كوم أبو راضي الصناعية.
وقال: إنه خلال عمليات المسح الميداني للكشف عن الفيروس تبين إيجابية 45 ألف حالة وجار حاليا تقديم العلاج لهم..لافتا إلى تجربة مصر في علاج "فيروس سي" في ظل مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على المرض بالإضافة إلى دور الدولة في توفير العلاج للمرضى بالمجان.
ومن جانبه، أشاد وكيل وزارة الصحة الدكتور عبد الناصر حميدة، بجهود المحافظ من أجل القضاء على هذا المرض من خلال التوسع في إنشاء وحدات للفيروسات الكبدية بالمستشفيات المركزية والنوعية وكان آخرها وحدة الفيروسات الكبدية بمستشفى حميات بني سويف والتي تم إنشاؤها أغسطس الماضي، وكذلك افتتاح 4 وحدات في عدة مستشفيات هى الفشن، الواسطى، وناصر، ووحدة الفيروسات الكبدية بالمستشفى العام.
وأعرب نائب رئيس شركة سامسونج إليون كوان عن سعادته بالمشاركة في هذه الحملة القومية التي تستهدف القضاء على الفيروس، لافتا إلى أن الشركة لن تتوقف عند هذا الحد بل سيتم دعم مستشفى الواسطى المركزي لشراء حضانات جديدة بها وذلك في إطار التزام الشركة بمسؤوليتها المجتمعية.

الكلمات المفتاحية

"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟