رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تجار "الشنط" المدرسية بالسويس: "الموسم اتضرب.. والله يكون في عون أولياء الأمور"

الإثنين 18/سبتمبر/2017 - 12:35 م
الشنط المدرسية بالسويس
الشنط المدرسية بالسويس
مصطفى فتحى
طباعة
شهدت حركة شراء "الشنط" المدرسية بمحافظة السويس، حالة من الركود التام؛ بسبب ارتفاع الأسعار بنسبة 100% على العام الماضى، ما أدى لتراجع حركة البيع والشراء فى المحالّ التجارية المخصصة لبيع الشنط هذا العام.
"البوابة نيوز" قامت بجولة على المحالّ والشوادر التى نصبتها لبيع "الشنط" المدرسية هذا العام، بجانب التعرف على ردود أفعال أولياء الأمور على أسعار هذا العام، وهل سيقومون بشراء الشنط المدرسية لذويهم هذا العام. 
أصحاب المحالّ: "الموسم اتضرب.. والله يكون فى عون الناس"
"الموسم اتضرب" هكذا يخبرنا "عم غريب"، صاحب محل تجارى بشارع النمسا بالسويس، بسبب الركود الذى أصاب حركة شراء الشنط المدرسية هذا العام، مشيرًا إلى أنه لم يقم ببيع 20% من الشنط المدرسية قبل الدراسة.
وتابع أنه فى العام الماضى قام بيع أكثر من 80% من الشنط المدرسية قبل بدء الدراسة بأسبوع واحد، مشيرًا إلى أن ارتفاع أسعار الشنط مع الحياة المعيشية للأسر هى العامل الأساسى لركود حركة الشراء هذا العام.
بينما يشير على سامح، صاحب محل تجارى بشارع أحمد عرابى، إلى أن الأسعار ارتفعت بنسبة تتراوح من 60 إلى 100% فى بعض الأنواع والخامات، مؤكدًا أن نسبة الإقبال هذا العام ضئيلة جدًّا.
وأضاف على سامح أن أسعار الشنط المدرسية "مرحلة رياض الأطفال" تبدأ من 100 جنيه حتى 200 جنيه، لافتًا إلى أن أسعار المرحلتين الابتدائية والإعدادية تبدأ من 200 إلى 600 جنيه.
أولياء الأمور: "الأسعار نار وهنستخدم شنط السنة اللي فاتت"
قالت شيماء رشاد "ولي أمر": إن أسعار الشنط المدرسية، هذا العام، مُبالَغ فيها بشكل كبير، مشيرة إلى أن متوسط سعر الشنطة الجيدة فى معظم المحالّ التجارية وصل إلى 400 جنيه.
وأضافت أنها تحصل على راتب من وظيفتها الحكومية 1500 جنيه، وزوجها موظف بإحدى شركات العين السخنة يحصل على راتب 1900 جنيه، مؤكدة أن قدرتها المادية لا تكفي لشراء الشنط هذا العام. 
بينما يقول سيد محمد "موظف": إنه كان من المتوقع زيادة أسعار الشنط المدرسية وليس بهذا الفارق عن العام الماضى.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟