رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. وزير النقل يستقبل الحجاج في نويبع.. عرفات: انتهاء الموسم بنجاح رغم زيادته 31% عن العام الماضي.. وزوار بيت الله الحرام: غياب الخدمات بميناء العقبة.. ونمنا على الرصيف ليلتين

الجمعة 15/سبتمبر/2017 - 06:17 م
وزير النقل يستقبل
وزير النقل يستقبل الحجاج في نويبع
ابتسام جبر
طباعة
استقبل الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، واللواء هشام أبو سنة رئيس موانئ البحر الأحمر، فوج الحجاج القادم لميناء نويبع البحرى، وتفقد عددًا من المشروعات بميناء نويبع البحرى التابع لموانئ البحر الأحمر ومشروعات الطرق التابعة لهيئة الطرق والكباري.
وشهد ميناء نويبع نقل 13 ألفًا و500 حاج و313 باص حج من خلال رحلات مكوكية على متن العبّارتين سينا وبرنسيسة، بنسبة زيادة 31% مقارنة بالموسم الماضي، من خلال التنسيق الكامل مع الجانب الأردني لتيسير وسرعة إنهاء إجراءات الحجاج.
وبحث وزير النقل الدكتور هشام عرفات، شكاوى الحجاج، اليوم الجمعة، أثناء استقباله لهم على متن السفينة البرنسيسة بميناء نويبع، وذلك بعد آدائهم للمناسك المقدسة.
وتركزت شكاوى الحجاج حول الإهمال الذي تعرضوا له بميناء العقبة، وغياب كل الخدمات، أو وجود أي تسهيلات لهم، ما أدى إلى بقائهم على رصيف الميناء ليلتين كاملتين بدون وجود أى مسئول من شركة الجسر العربي الناقلة لهم.
وأشاروا إلى أن 3 من الحجاج انتقلوا إلى جوار ربهم أثناء الرحلة دون أى اهتمام من المسئولين.
وصرح الوزير بأنه تم تشكيل لجنة عليا برئاسة اللواء هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، ومدير عام شركة الجسر العربى، واللواء يسرى الأخرس نائب مدير عام شركة الجسر العربى، واللواء بحري عبدالقادر جاب الله رئيس شركة القناة للتوكيلات الملاحية وممثل محافظة جنوب سيناء؛ لمتابعة كل الإجراءات العملية وتذليل كل المصاعب واتخاذ القرارات المناسبة فى وقت سريع.
وأضاف أنه تم فتح غرفة عمليات بالميناء لإدارة الموقف وتشغيل العبارات وتأكيد ضرورة وجود ممثل عن شركات السياحة التابع لها الأتوبيسات لحل أى مشاكل ووجود ممثل لوزارة السياحة خلال فترة الحج والتنسيق مع محافظة جنوب سيناء لرفع درجة الاستعداد وتجهيز قرية الحجاج وتسهيل إجراءات سفر ووصول حجاج بيت الله الحرام، والتنسيق مع كل الجهات العاملة بالميناء؛ لتيسير وسرعة إنهاء الإجراءات.
كما تم التنسيق المستمر والتعاون بين أعضاء المجتمع المينائى لسرعة إنهاء الإجراءات وتذليل كل العوائق وتزويد صالات السفر بعدد من العاملين المدربين لخدمة الحجاج وعدد من الكراسي المتحركة لكبار السن وكل الإسعافات الطبية وتنظيم عمل حاملي الأمتعة.
ومن المقرر أن يتفقد وزير النقل ميناء طابا السياحي، وتقدمت شركة الجسر العربي وشركة السندباد للنقل البحري للعمل على الخط الملاحي طابا– العقبة، وجارٍ إنهاء ما يلزم من إجراءات لزيادة المردود الاقتصادي والاجتماعي على أهالي سيناء وزيادة عدد السياح بمنطقة طابا واستغلال إمكانيات الفنادق المتوفرة بالمنطقة، وخلق فرص عمل جديدة لأهالى سيناء؛ لما تتميز به منطقة طابا من السياحة الترفيهية والدينية والشاطئية والعلاجية، وكذا قدرة الميناء لاستقبال السفن السريعة HSC، وكذا وجود صالة مناسبة بالميناء لاستقبال السائحين مزودة بكل أجهزة الكشف الإشعاعى X RAY، بالإضافة إلى كل وسائل الراحة للركاب وتوفير الخدمات الطبية اللازمة.
من جانبها أعلنت شركة الجسر العربي أنها قامت باتباع سياسة تأجير البواخر لأول مرة هذا العام، الأمر الذي أدى إلى تحويل الخسائر إلى أرباح قاربت المليون دولار خلال النصف الأول من هذا العام، بالإضافة إلى تخفيض المصاريف الإدارية وفتح أسواق جديدة مع منطقة الخليج لزيادة العائد من السياحة البينية.
كما أجرى الدكتور هشام عرفات يرافقه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء واللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري جولة تفقدية في عدد من الطرق بمحافظة جنوب سيناء، حيث تفقد أعمال تنفيذ رفع كفاءة وتطوير طريق دهب نويبع بطول 50 كم تبدأ من كمين دهب في اتجاه نويبع بتكلفة 100 مليون جنيه تنفيذ شركة إنشاء الطرق، ومن المقرر الانتهاء من هذا المشروع في فبراير 2018، ثم توجه وزير النقل الى طريق سعال سانت كاترين الذي تم بدء العمل به لرفع كفاءة وتوسعة الطريق من 6م إلى 9م بطول 90 كم، وكذلك استعدال المنحنيات بالطريق بما يساهم في تنشيط حركة السياحة بالمنطقة.
وتفقد وزير النقل تطوير ورفع كفاءة طريق طابا – نويبع الساحلي (تم الانتهاء من التنفيذ) والذي تم تدعيمه ومعالجته ضد السيول وعمل اثنين سد لتجميع السيول ويبلغ طول الطريق 60 كم وتكلفته 97 مليون جنيه والطريق جاهز للافتتاح.
وقال عرفات إن وزارة النقل تقوم بتنفيذ عدد من مشروعات الطرق بجنوب سيناء نظرا لما تساهم به الطرق في أحداث التنمية، مشيرا إلى أنه تم رفع كفاءة وتطوير طريق سانت كاترين مسافة 10 كم بدءًا من طريق دهب – نويبع بتكلفة 16 مليون جنيه تنفيذ شركة إنشاء الطرق، وجارٍ التخطيط الأرضي بالبوية العاكسة لطرق جنوب سيناء بتكلفة 5 ملايين جنيه لافتا إلى أنه تم إنهاء العمل في إنشاء المعابر الأيلندية لتقاطع القنوات الصناعية في أودية ( المحاشي – أم أحيا – المراخ ) مع طريق طابا – نويبع تنفيذ شركة المقاولون العرب بتكلفة 16 مليون جنيه.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟