رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد الخطيب

"النمنم": الثقافة هي أقوى الأسلحة لمواجهة الفكر المتطرف

الخميس 14/سبتمبر/2017 - 01:02 م
حلمي النمنم  خلال
حلمي النمنم خلال زيارة وزير الثقافة إلى محافظة الإسماعيلية
اميره عبد الحكيم
طباعة
أكد الكاتب الصحفي، حلمي النمنم، وزير الثقافة، أن مواجهة الإرهاب لم تكن بالرصاص فقط لكن بالثقافة، مشيرا إلى أنها "أقوى الأسلحة لمواجهة الفكر المتطرف".
وشدد النمنم على "أن هناك خطة لمواجهة الإرهاب وأعمال العنف بالثقافة وتربية النشء"، مشيرا إلى أن "الفترة المقبلة ستشهد إنشاء بيت ثقافة في كل قرية".
وأعلن النمنم عن بدء طرح عملية إنشاء قصر ثقافة جديد بالقنطرة شرق على مساحة 4000 متر، على غرار قصر ثقافة الإسماعيلية، حيث يضم مسرحا يسع ألف شخص وقاعات للفنون والمكتبة ومسرح مكشوف للأطفال، ليصبح منارة ثقافية شرق قناة السويس.
وأكد على ضرورة رفع كفاءة بيت ثقافة القنطرة شرق وتجهيزه على مساحة 1200 متر ودعم الأنشطة الثقافية بجميع المجالات وخاصة الأطفال.
وجاء ذلك خلال زيارة وزير الثقافة إلى محافظة الإسماعيلية للاحتفال بوضع حجر الأساس لمشروع إنشاء قصر ثقافة القنطرة شرق الجديد، وافتتاح بيت ثقافة القنطرة شرق وحضور حفل بيت الثقافة وزيارة مشروع قرية الأمل لشباب الخريجين.
ومن جانبه، قال اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية: "إن الإسماعيلية هي عاصمة مصر الثقافية"، مؤكدا "أن كل إمكانيات المحافظة مسخرة لدعم الثقافه".
وأشار طاهر إلى عودة المهرجانات مرة أخرى على أرض المحافظة، منها مهرجان الفنون الشعبية، ومهرجان السينما التسجيلية لتبادل الثقافات.
وأضاف محافظ الإسماعيلية، "أن قصر ثقافة القنطرة شرق أحد أهم بنود تنمية محور قناة السويس".
هل توافق علي تولي المرأة رئاسة الحكومة ؟

هل توافق علي تولي المرأة رئاسة الحكومة ؟