رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد الخطيب

12 مارس.. منتدى البحث العلمي الخامس بألسن جامعة عين شمس

الخميس 14/سبتمبر/2017 - 12:45 م
كلية السن جامعة عين
كلية السن جامعة عين شمس -صورة ارشيفية
علا حسنين
طباعة
أعلن قطاع الدراسات العليا والبحوث بكلية الألسن عن عقد منتدى البحث العلمي الخامس لشباب الباحثين بعنوان "الدراسات البينية في الأدب واللغة والترجمة"
يعقد المنتدى في الفترة من 12 حتى 14 مارس المقبل، تحت رعاية أ.د.عبدالوهاب عزت رئيس الجامعة وأ.د. عبدالناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، صرح بذلك أ.د مني فؤاد عميد الكلية.
وأوضحت أ.د. مني فؤاد، أن المنتدى يرتكز على أربع محاور هي: "مفهوم الدراسات البينية، الدراسات البينية في مجال الأدب، الدراسات البينية في مجال اللغة، الدراسات البينية في مجال الترجمة"، علي أن يتم فتح باب تسليم المادة الخاصة بالعروض التقديمية حتى موعد أقصاه ٣٠ نوفمبر ٢٠١٧، وتسليم الأبحاث للنشر فى موعد اقصاه ١٥ أبريل ٢٠١٨.
وأشارت أ.د. سلوي رشاد وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا، إلى أن الكلية تعتزم عقد المنتدي في إطار مسيرتها البحثية للخروج بتخصصات كلية الألسن لعصر تقاطع العلوم وتداخلها، مؤكدة أن الدراسات التقليدية السابقة كانت تجمع المعلومات لحل مشكلة ما في أحد المجالات دون تفاعل حقيقي ودون حدوث تغير في أي تخصص من حيث رؤيته أو مناهجه؛ أما في حالة التخصصات البينية فيتم دمج التخصصات لتتفاعل ويؤثر بعضها علي بعض في إطار هجرة المفاهيم والمصطلحات أو التهجين بين المناهج والنظرية.

الكلمات المفتاحية

هل توافق علي تولي المرأة رئاسة الحكومة ؟

هل توافق علي تولي المرأة رئاسة الحكومة ؟