رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد الخطيب

غدًا.. انطلاق دوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم

الخميس 14/سبتمبر/2017 - 12:58 ص
دوري الخليج العربي
دوري الخليج العربي الإماراتي
واس
طباعة
ينطلق الدوري الخليجي العربي الإماراتي لكرة القدم غدًا في نسخته الـ44، وسط غياب التعاقدات الكبيرة التي ميزت النسخ الأخيرة وتغييرات تنظيمية فرضتها مشاركة 12 ناديًا بدلا من 14.
وكان الدوري يقام منذ موسم 2012- 2013 بمشاركة 14 ناديًا لكن ظروف الدمج التي طالت أندية الأهلي والشباب ودبي والشارقة والشعب فرضت تقليصها إلى 12 مؤقتًا، على أن يعود العمل بالنظام السابق في الموسم المقبل.
وقررت لجنة دوري المحترفين الإماراتية لكرة القدم آلية جديدة للصعود والهبوط حيث يصعد مباشرة صاحبا المركزين الأول والثاني في دوري الدرجة الثانية، في حين يلعب صاحبًا المركزين الحادي عشر والثاني عشر في الأولى مع ثالث ورابع الثانية، لتحديد الفريقين اللذين سيكملان عقد الـ14 ناديًا في الموسم المقبل.
وتصدر الجزيرة المشهد في سوق الانتقالات بعدما عزز صفوفه بخمسة لاعبين جدد، بينهم الثلاثي الأجنبي الفرنسي لاسانا ديارا القادم من مرسيليا، والأوزباكستاني ساردور راشيدوف والبرازيلي رومارينيو.
كما ضم بطل الدوري الذي سيمثل الإمارات في كأس العالم للأندية التي تستضيفها أبوظبي في ديسمبر المقبل، مهاجم الأهلي الدولي أحمد خليل ومدافع الشباب محمد عايض.
كما يملك فريق العاصمة أبوظبي لاعبين مميزين في صفوفه مثل حارس المرمى الدولي على خصيف والمدافع فارس جمعة، والمغربي مبارك بوصوفة وعلى مبخوت الذي توج الموسم الماضي هدافا للدوري برصيد 33 هدفًا، كأعلى معدل تهديفي في تاريخ الدوري الإماراتي.
وحافظت الفرق التي احتلت المراكز من الثاني حتى السادس في ترتيب الموسم الماضي على معظم لاعبيها وأجرت تغييرات بسيطة على تشكيلاتها، حيث أبقى الوصل الوصيف على الثلاثي البرازيلي فابيو ليما وكانيدو كايو ورونالدو مينديز، في حين ضم الاسترالي انطوني كاسيريس قادما بنظام الاعارة من مانشستر سيتي الإنجليزي، أما شباب الأهلي دبي الذي اكتسب اسمه الجديد بعد دمج 3 أندية فلم يبرم أي صفقة واعتمد على الثلاثي الأجنبي السنغالي ماكيتي ديوب والمولد في من اصل برازيلي لوفانور هنريكي والأرجنتيني توماس دي فيسنتي (الشباب).
ويقود شباب الأهلي الروماني اولاريو كوزمين الذي يعد حاليًا عميد المدربين حيث يتواجد في الدوري الإماراتي للموسم السادس على التوالي، بعدما درب العين من 2011 حتى 2013 وبعد ذلك الأهلي حتى قرار دمجه الأخير.
ويلتقي في اليوم الأول الإمارات مع الظفرة والجزيرة مع عجمان والشارقة مع النصر، وتتواصل مواجهات الجولة الأولى في اليوم الثاني، بمباراتي شباب الأهلي مع حتا، والوحدة مع دبا الفجيرة والعين مع الوصل.

الكلمات المفتاحية

هل توافق علي تولي المرأة رئاسة الحكومة ؟

هل توافق علي تولي المرأة رئاسة الحكومة ؟