رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ad ad ad ad

بحضور دبلوماسيين بارزين ومثقفين.. "الشروق" تحتفي بإصدار مذكرات عمرو موسى

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 09:32 م
عمرو موسى
عمرو موسى
محمد نبيل
طباعة
انتهت منذ قليل مراسم حفل توقيع الجزء الأول من مذكرات عمرو موسى وزير الخارجية الأسبق والتي أصدرتها دار الشروق تحت عنوان "كتابيه"؛ وذلك في إحدى الفنادق الكبرى بالقاهرة.
حضر الحفل عدد من الشخصيات العامة الدبلوماسية والثقافية من بينهم فؤاد السنيورة رئيس وزراء لبنان الأسبق، وأحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية وحمدين صباحي رئيس التيار الشعبي، ومنير فخري عبدالنور وزير التجارة والصناعة الأسبق والأديب محمد المخزنجي والفنان عزت العلايلي وجابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة السابق وإبراهيم المعلم رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشروق والكاتب الصحفي عبدالله السناوي والسيد البدوي رئيس حزب الوفد؛ والسفير نبيل العربي أمين الجامعة العربية السابق والكاتب الصحفي جمال فهمي والكاتب صلاح منتصر؛ ومصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية.
وفي كلمته، قال"المعلم": إن المذكرات الشخصية للحكام العرب والدبلوماسيين البارزين تعد أحد أهم وسائل سرد التاريخ؛ وهذا هو سبب حرص "الشروق" -منذ تأسيسها- على نشر مثل هذه المذكرات.
وكانت دار الشروق قد طرحت الجزء الأول من مذكرات عمرو موسى منذ أيام قليلة على أن يتم توزيع الكتاب على جميع المكتبات ابتداء من الغد وفي انتظار طرحها للجزئين الثاني والثالث.
ويحكي موسى في الجزء الأول من كتابه بداية تجربته إلى خروجه من وزارة الخارجية، التى خدم فيها كوزير لخارجية مصر لمدة عشر سنوات من ١٩٩١ إلى ٢٠٠١.
أما الجزءان الثانى والثالث فهما يحتويان على تجربته كأمين لجامعة الدول العربية بالإضافة إلى تجربته كسياسى بارز كان له دوره فى الشأن الداخلى المصرى منذ أحداث يناير ٢٠١١، ومشاركته فى الانتخابات الرئاسية، ثم رئاسته للجنة صياغة دستور البلاد.

الكلمات المفتاحية

برأيك.. هل يلبي قانون التأمين الصحي الجديد احتياجات المواطنين؟

برأيك.. هل يلبي قانون التأمين الصحي الجديد احتياجات المواطنين؟