رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ad ad ad ad

المدن الجامعية في قبضة الرقابة الإدارية بأمر الرئيس.. أبرز المخالفات وتسريبات مياه وأثاثات قديمة ودورات المياه غير صالحة للاستخدام ونقص معدات الحماية

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 08:11 م
مدينة جامعية - أرشيفية
مدينة جامعية - أرشيفية
نرمين محمود الدهان
طباعة
كشفت مصادر مطلعة لـ"البوابة نيوز" أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر أومر بتكثيف حملات هيئة الرقابة الإدارية على المدن الجامعية على مستوى جميع المحافظات وكشف استعدادتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، وكشف المصدر أن اللواء محمد عرفان كان اعتمد حركة الحملات واستعرض خطط أعضاء الهيئة، لتنفيذ استراتيجية متكاملة للرقابة على الخدمات مع التنسيق مع رئاسة الجمهورية في الرقابة على الهيئات . 
وانطلقت 4 حملات على جامعات القاهرة، وعين شمس، وجامعة الأزهر، بالإضافة إلى جامعة حلوان، وأضاف المصدر أن هيئة الرقابة الإدارية 
تستمر بشن حملات موسعة للمرور على المدن الجامعية في القاهرة والمحافظات بالتنسيق مع إدارة المتابعة الميدانية بالهيئة خاصة مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد، وتأتي هذه الحملة ضمن إطار التأكد من توفر الخدمات المقدمة للطلاب بالجامعات . 
تمكنت حملة الرقابة الإدارية بكفر الشيخ، من رصد مخالفات جسيمة وتقصير فادح فى المدينة الجامعية لكلية الدراسات الإسلامية . 
وتمثلت المخالفات فى وجود تسريبات مياه شديدة ورشح بدورات المياه، وأثاثات قديمة وملقاة فى الفناء الواسع للمدينة، سوء وتدنى الصورة العامة لدورات المياه وعدم صلاحيتها للاستخدام الآدمى، ونقص معدات الحماية بالمدينة الجامعية، وتهالك المبنى وسوء حالته بصفة عامة، وتدنى مستوى الغرف الخاصة بمعيشة وسكن الطالبات . 
وأحالت الرقابة 49 مسئولا بالمدن للتحقيق، بسبب تقصيرهم في العمل، وغياب بعضهم المتكرر ما تسبب في سوء الحالة العامة للمدينة الجامعية للطلاب التي كشفت الحملة عدم استعدادها قبل أيام من بدء الدراسة . 
وفاجأت الحملة المدينة الجامعية للطالبات الكائنة بمنطقتي عبدالسلام عارف والرمد، وأثنت على حسن الاستعداد لاستقبال العام الجديد من حيث التجهيزات الفنية والأمنية وإجراءات السلامة، كما أبدت ملحوظات بعدم تواجد وحدة طبية لاستقبال الحالات الطارئة . 
وكشفت حملة على المدينة الطلابية بجامعتي المنصورة والأزهر، بإشراف اللواء طارق متولى، رئيس فرع الهيئة بالدقهلية، عن ضعف أعمال الصيانة الشاملة، وإجراءات السلامة، وتهالك المرافق الرئيسية والخدمات، وراجعت الحملة إجراءات تسكين الطلاب ومدى انتظام العاملين المشرفين وكفاءتهم، بالإضافة إلى فحص حالة المطبخ وأماكن تخزين المواد الغذائية . 
وفى بنى سويف، أحالت حملة الرقابة الإدارية 49 مسئولًا فى المدن الطلابية بجامعة المنصورة للتحقيق فيما نُسب إليهم من تقصير وتغيب عن العمل، وكشفت الحملة على المدن الطلابية لجامعتي الأزهر وجنوب الوادى فى قنا عن عدم تنفيذ أعمال الصيانة، وضعف مستوى النظافة العامة، ووجود عجز فى العمال والطباخين والمشرفين، وعدم تسجيل الحضور والانصراف، وسوء حالة المراتب والجدران، وعدم الانتهاء من الصيانة الجزئية، وإغلاق 6 مبان . 
وسجلت حملة الرقابة الإدارية بالمنيا عددًا من الملاحظات عن الحالة الإنشائية لمبانى مدينة الطالبات فى الإخصاص . 
وفى جولة على المدن الجامعية بطنطا، تفقّد ضباط الهيئة غرف الإقامة والحمامات والمطاعم والمطابخ والمعامل، للتأكد من جاهزيتها، ورصدوا تعطل 3 أجهزة كمبيوتر فى المعامل، ووجود رشح مياه فى أسقف الحمامات، وفى سوهاج، رصدت حملة الرقابة الإدارية سوء حالة المبانى، وتردى مستوى النظافة.
برأيك.. هل يلبي قانون التأمين الصحي الجديد احتياجات المواطنين؟

برأيك.. هل يلبي قانون التأمين الصحي الجديد احتياجات المواطنين؟