رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ad ad ad ad

القاعدة تغازل أتباعها بظهور "حمزة" نجل أسامة بن لادن.. يظهر 7 مرات على فترات متباعدة ويدعو لفتح الجهاد.. سامح عيد: يشكل خطورة على منطقة الشرق الأوسط

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 06:31 م
البوابة نيوز
آية عز
طباعة
على مدار الأعوام الأخيرة تواتر ظهور حمزة بن لادن نجل أسامة بن لادن رئيس تنظيم القاعدة الإرهابي في أشرطة صوتية مسجلة صادرة من تنظيم القاعدة يتوعد فيها تارة الولايات المتحدة الأمريكية وتارة أوروبا بأكملها وتارة أخرى يتوعد الرئيس السوري بشار الأسد، وأحيانًا يتعهد بتحرير المسجد الأقصى. 
وكان آخر ظهور له يتزامن مع حلول الذكرى السادسة عشرة من حادث استهداف برج التجارة العالمي بالولايات المتحدة الأمريكية الإرهابي والمعروف إعلاميًا بـ"11 سبتمبر". 
وكان أول ظهور له عقب الاعلان عن قتل والده أسامة بن لادن في 2 مايو 2011 علي يد القوات الأمريكية في باكستان، وحينها ظهر من خلال رسالة صوتية له، يتوعد فيها أمريكا وقال: "ولادة أسد من عرين القاعدة". 
وتابع في رسالته قائلًا: "الضرب سيكون من كابول إلى بغداد ومن غزة إلى واشنطن ولندن وباريس وتل أبيب". 
أما الظهور الثاني له فكان بعد عام من ظهوره الأول ودعا في تسجيل بعنوان "كلنا أسامة" إلى الثأر من أمريكا. 
وقال محذرا الأمريكيين: "سنمضي على هذا الطريق، وسنستهدفكم داخل بلادكم وخارجها، ردا على ظلمكم في فلسطين والشام والعراق والصومال وغيرها". 
وبعد مرور 18 شهرا ظهر مرة ثالثة من خلال أحد التسجيلات الصوتية المسجلة له، وحينها توعد بالثأر لوالده من كل من تورط في قتله. 
أما الظهور الرابع لحمزة بن لادن كان يوم 16 مايو 2016، وخلال هذا التسجيل دعا كل الجماعات الإرهابية المسلحة للجهاد. 
والظهور الخامس له كان يوم 5 سبتمبر 2016 من خلال تسجيل صوتى يشجع فيه المسلمين على بالجهاد. 
وقال حمزة في التسجيل الصوتي المنسوب له: "على الأمة الإسلامية أن تصب اهتمامها بالجهاد في الشام وتهتم بتوحيد صفوف المجاهدين". 
وتابع: "الطريق لتحرير فلسطين اليوم أقرب بكثير مما كان عليه قبل الثورة السورية المباركة". 
ويوم 1 أغسطس 2017 كان الظهور السادس له، وهاجم فيه حمزة المملكة العربية السعودية، واتهم الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، بكثير من الاتهامات. 
وفي هذا السياق، قال سامح عيد، القيادي الإخواني المنشق: إن ظهور حمزة بن لادن نجل الإرهابي أسامة بن لادن مرة أخرى على الساحة السياسية دليل إعلان ميلاد القاعدة من جديد برئاسة حمزة ورعاية الأب الروحي للتنظيم أيمن الظواهري. 
وأكد "عيد" في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" أن ظهور حمزة مرة أخرى في المرحلة الحالية يشكل خطورة بالغة على منطقة الشرق الأوسط، لأن تنظيم القاعدة يدعم داعش وجماعة الإخوان الإرهابية.
هل تؤيد قرارات الحكومة برفع قيمة الضرائب على السجائر ؟

هل تؤيد قرارات الحكومة برفع قيمة الضرائب على السجائر ؟