رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ad ad ad ad

أبرز عناوين دور النشر المشاركة في معرض الجزائر الدولي للكتاب

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 03:26 م
البوابة نيوز
مروة حافظ
طباعة
يشارك عدد من دور النشر المصرية يصل عددها إلى 50 دارا في فعاليات الدورة الثانية والعشرين لمعرض الجزائر الدولي للكتاب في الفترة من 25 أكتوبر وحتى 6 نوفمبر المقبل.
ومن أبرز دور النشر المشاركة: "دار أطلس للنشر، ودار الشروق، ودار العين، ودار المصرية اللبنانية، ودار الكرمة.
ومن جانبه، قال موسي على المسئول الإعلامي لدار المصرية اللبنانية إن الدار تشارك بعدد من العناوين تصل إلى 1200 عنوان بينهم 50 كتابا صادرة حديثًا.
وتابع في تصريحات لـ"البوابة نيوز"، أن أبرز العناوين: "رواية اسمي فاطمة للكاتب عمرو العادلي، ورواية سألقاك هناك للكاتبة الدكتورة رشا سمير، ورواية قطط العام الفائت للكاتب إبراهيم عبد المجيد، وتذكرة وحيدة للقاهرة للروائي أشرف العشماوي بالإضافة إلى إعادة طباعة روايات إحسان عبدالقدوس، وجبران خليل جبران وابن المقفع.
ومن أبرز العناوين التي تشارك بها دار العين كتاب رواية "عائلة جادو" للكاتب أحمد الفخراني، ورواية في غرفة العنكبوت للكاتب محمد عبد النبي، وكتاب "أنفض عني التراب" للكاتبة ليلى العثمان، وديوان "بيتي له بابان" للشاعرة فاطمة قنديل، كتاب "صوت الإمام؛ الخطاب الديني من السياق إلى التلقي" للباحث أحمد زايد، ورواية "حصن التراب " للكاتب أحمد عبد اللطيف،رواية هوت ماروك لياسين عدنان.
كما تشارك دار نهضة مصر بعدد من العناوين الصادرة حديثًا ومنها:"رواية أشياء رائعة للكاتب ريم بسيوني، وديوان شبرا.. مصر للدكتور مدحت العدل، وديوان لحظات للشاعر وليد يوسف، والحب على الطريقة العربية للروائية ريم بسيوني، وكتاب مصر التي نريد للدكتور معتز عبدالفتاح، والمجالس المحفوظية للكاتب الراحل جمال الغيطاني".
ومن أبرز إصدارات دار ومكتبة آفاق المشاركة: "رواية اوقات عصيبة للكاتب تشارلز ديكنز ترجمة نظمي لوقا، ورواية عشيق الليدي تشاترلي للكاتب د.ه. لورانس ترجمة عبد المقصود عبدالكريم، ومجموعة قصص نذير العاصفة للكاتب مكسيم جوركي ترجمة سعد توفيق، كتاب الرحالة المسلمون في القرون الوسطي للكاتب زكي محمد حسن، وكتاب العزلة والمجتمع للمفكر الروسي نيقولاي برديائف ترجمة فؤاد كامل".
برأيك.. هل يلبي قانون التأمين الصحي الجديد احتياجات المواطنين؟

برأيك.. هل يلبي قانون التأمين الصحي الجديد احتياجات المواطنين؟