رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ad ad ad ad

ح

الجنايات تقضي بالمؤبد على "جمال اللبان" في قضية "رشوة مجلس الدولة"

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 01:44 م
جمال اللبان- أرشيفية
جمال اللبان- أرشيفية
احمد سعيد
طباعة
قضت الدائرة 26 جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمحكمة التجمع الخامس برئاسة المستشار حمدي الشنوفي، بمُعاقبة "جمال اللبان"، مدير الإدارة العامة للتوريدات بمجلس الدولة السابق، بالسجن المؤبد مع عزله من منصبه، وذلك في ضوء اتهامه بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"رشوة مجلس الدولة".
وقضت المحكمة كذلك ببراءة المتهمة رباب عبد الخالق، والمتهمين مدحت عبدالصبور ومحمد أحمد شرف، وقررت المحكمة مصادرة مليون و200 الف جنيه، موضوع الرشوة، ومصادرة كافة المحررات المزورة ضمن القضية.
صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي الشنوفي وعضوية المستشارين محمد رافت الطيب ومصطفي الحميلي وسكرتارية جورج ماهر ووائل عبدالمقصود.
والمتهمون في القضية جمال اللبانالمدير السابق للإدارة العامة للتوريدات بمجلس الدولة، ورباب عبد الخالق فراج المتهمة بالرشوة الجنسية، وزوجها مدحت عبدالصبور شيبة، ومحمد شرف الدين.
كان المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام قد أحال جمال الدين محمد إبراهيم اللبان، مدير الإدارة العامة للتوريدات بمجلس الدولة، واثنين آخرين، إلى محكمة الجنايات، في ختام التحقيقات التي باشرتها نيابة أمن الدولة العليا والتي كشفت عن اتهام "اللبان" بتقاضيه عطايا تمثلت في مبالغ مالية وفوائد غير مادية على سبيل الرشوة مقابل أداء عمل من أعمال وظيفته والإخلال بواجباتها وارتكابه تزويرا في محررات رسمية.

الكلمات المفتاحية

برأيك.. هل يلبي قانون التأمين الصحي الجديد احتياجات المواطنين؟

برأيك.. هل يلبي قانون التأمين الصحي الجديد احتياجات المواطنين؟